ارتفاع صادرات الخراف الاردنية للاسواق الخليجية 35 %

اقتصاد نشر: 2017-02-06 13:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ان نسبة تصدير الخراف للاسواق الخليجية ارتفعت بنسبة 35 % خلال الشهر الاول من العام الحالي مقارنة بنفس القترة من العام الحالي .

واضاف خلال جولته التفقدية لمحافظة المفرق اليوم الاثنين ان مجموع ما تم تصديره من الخراف من محافظة المفرق للاسواق الخليجية خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغ 24,5 الف راس مقارنة مع 18 الفا لنفس الفترة من العام الماضي لافتا الى ان هذه الحالة من شانها ان تساهم بشكل كبير في دعم هذا القطاع الحيوي وتخفيف كلف الانتاج على مربي الماشية وتحسين ظروفهم بم ينعكس ايجابا على ازدهار قطاع الثروة الحيوانية وديمومته .

وشملت الزيارة الاطلاع على احدث التقنيات الزراعية المتطورة المستخدمة في احدى المزارع النموذجية في منطقة كوم الرف والتي تدل بشكل كبير على الابداع الكبير الذي يتميز به المزارع الاردني والذي بدوره جعل المنتوجات الزراعية الاردنية ذات جودة عالية في الاسواق الاقليمية والمحلية مبينا انه تم فتح اسواق تصديرية جديدة للمنتجات الزراعية الاردنية في روسيا ورومانيا مشيرا الى ان فتح اسواق جديدة وتنشيط حركة التصدير سيساهم في تخفيف كلف الانتاج على المزارعين وانعاش القطاع الزراعي ومساهمته في الناتج القومي الاجمالي .


إقرأ أيضاً: شحن منتجات زراعية أردنية للاسواق الروسية والرومانية


واكد حنيفات خلال لقائه مع عدد من المزارعين ان الوزارة ومن خلال مؤسسة الاقراض الزراعي ستعمد الى منح قروض للمزارعين بدون فائدة بهدف تمكينهم من تطوير زراعتهم والتوسع بها لافتا الى انه تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالطاقة والتسويق والمخاطر الزراعية والطاقة المتجددة .

وتضمنت الزيارة افتتاح عيادة بيطرية حديثة ومتطورة لخدمة قطاع الثروة الحيوانية من خلال تقديم كافة الخدمات البيطرية واللقاحات بكافة انواعها لحماية الثروة الحيوانية من الامراض لافتا الى ان هذه العيادة ستعمل بشكل واضح على تخفيف الكلف المادية المتعلقة بمجال الخدمات البيكرية واللقاحات .

وكان وزير الزراعة قد استمع من الى ايجاز من محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي عن الواقع الزراعي والثروة الحيوانية في المفرق والتحديات التي تواجهها مطالبا بضروة دعم هذين القطاعين لاسيما وان المفرق تعد من اولى محافظات المملكة في هذا المجال .

أخبار ذات صلة