محافظ اربد: لا حاجة لاخلاء سكان بناية متصدعة في سوم

محليات نشر: 2017-02-03 13:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
خريطة اربد - تعبيرية
خريطة اربد - تعبيرية
المصدر المصدر

اوصت لجنة فنية شكلها محافظ اربد رضوان العتوم لمعاينة تصدعات وتشققات في منزل يتكون من طابقين ويقطنها 18 مواطنا في بلدة سوم/غرب اربد بهدم وطمر بئر لمياه الامطار في باحة المنزل.

واكد العتوم الذي اشرف على عمل اللجنة التي شكلها برئاسة مساعده علي البطاينة وضمت ممثلين عن نقابة المهندسين ودائرة الابنية الحكومية ومديرية الاشغال والدفاع المدني والشرطة وبلديتي اربد وغرب اربد ان اللجنة توصلت الى هذا القرار بعد الكشف الميداني الذي جرى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة.


إقرأ أيضاً: أزمة 'الجوفة' تتفاقم .. التنمية تطلب من أصحاب المساكن إخلاء الفنادق !


واشار المحافظ العتوم ان اللجنة اكدت انه لا حاجة لاخلاء سكان المنزل ولا خطورة على حياتهم وسلامتهم العامة شريطة ان يتم طمر وهدم البئر الذي تتسرب منه المياه لاسفل البناء وهو ما تسبب بحدوث هذه التصدعات والتشققات التي يمكن معالجته دون اخلاء البناية.

ولفت المحافظ الى ان بلدية غرب اربد باشرت بشفط مياه البئر تمهيدا لهدمه وطمره باشراف فريق فني وهندسي مؤكدا ان تكرار مثل هذه الحالات يتطلب تفعيل العمل بكودة البناء لاردني والالتزام بتطبيق معاييرها ومحدداتها وتفعيل الاتفاقية المبرمة بين نقابة المقاولين وجمعية المستثمرين بقطاع الاسكان ووزارة الاشغال والدفاع المدني ونقابة المهندسين والبلديات المعنية.

أخبار ذات صلة