تعديل نظام ضريبة الدخل في العقبة لسنة 2017

اقتصاد نشر: 2017-02-01 21:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعديل نظام ضريبة الدخل في العقبة
تعديل نظام ضريبة الدخل في العقبة
المصدر المصدر

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام ضريبة الدخل في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لسنة 2017 تمهيدا لارساله الى اللجنة القانونية لاقراره حسب الاصول.

ويهدف مشروع النظام الى جعل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اكثر جاذبية للاستثمارات الخدمية النوعية، وللحيلولة دون هجرتها للخارج وتحسين المستوى المعيشي في المنطقة ورفع كفاءة القوة العاملة فيها من خلال جذب استثمارات نوعية للمنطقة.

كما يهدف الى تمكين شركات الخدمات المالية والقانونية والفنية ذات الشهرة العالمية والمحلية من تقديم خدماتها في المنطقة وتحسين الحوافز الجاذبة للاستثمار في الخدمات النوعية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.


إقرأ أيضاً: الحكومة تسمح لشركة الكهرباء الوطنية باقتراض 540 مليون دينار


وسيسهم المشروع في جذب شركات الخدمات المالية والقانونية والفنية ذات الشهرة العالمية والمحلية للاستثمار في المنطقة، من خلال تعديل نظام ضريبة الدخل الحالي باضافة فقرة جديدة تهدف لاعتبار الدخل المتاتي من تادية الخدمات في المنطقة والمنطقة الجمركية، دخلا متاتيا في المنطقة، اذا كانت نسبة المصاريف والنفقات التشغيلية السنوية ذات منشا منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لا تقل عن 60 بالمئة من مجموع المصاريف والنفقات التشغيلية في المملكة.

أخبار ذات صلة