Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تعفي من هم فوق 70 عاما من اشتراك التأمين الصحي | رؤيا الإخباري

الحكومة تعفي من هم فوق 70 عاما من اشتراك التأمين الصحي

الأردن
نشر: 2017-02-01 21:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، اعفاء الفرد المشترك بالتامين الصحي من الفئة العمرية 70 عاماً فأكثر من قيمة الاشتراك في صندوق التامين الصحي بالكامل والبالغة 150 ديناراً سنوياً.

وستغطى قيمة الاشتراك السنوي للفرد ضمن هذه الفئة العمرية بالكامل من نفقات الخزينة دون ان يتحمل المؤمن اي مبلغ، اذ كان القرار في السابق يوجب ان يسهم الفرد بــ 72 دينارا وتغطي الحكومة المبلغ المتبقي البالغ 78 دينارا علما بان كلفة هذا القرار بحود 8 مليون دينار.

وقررت الحكومة قررت العام الماضي، تامين من هم فوق الثمانين عاما وتغطية قيمة الاشتراك السنوي لهذه الفئة من النفقات العامة، وذلك في اطار الاهتمام الكبير الذي يوليه الاردن لكبار السن عموما والسعي لتقديم الرعاية الطبية المثلى لهم، كما يأتي في سياق ترجمة التوجيهات الملكية للوصول الى التامين الصحي الشامل.


إقرأ أيضاً: اقتطاع 10% من رواتب موظفي الحكومة التي تزيد عن 2000 دينار


وأكد رئيس الوزراء خلال لقاءاته مع النواب والكتل النيابية خلال مناقشات الموازنة ان الحكومة ستعمل على توسعة شمول التامين الصحي لكبار السن ليشمل هذا العام من هم فوق السبعين عاما وليتم في وقت لاحق شمول كل من هم فوق الستين عاما بالتامين الصحي وهكذا الى حين الوصول الى التامين الصحي الشامل لجميع المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter