ترامب يتوعد السلطة بشديد العقاب

فلسطين نشر: 2017-02-01 19:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ترامب يتوعد السلطة بشديد العقابن من مغبة التوجه الى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة اسرائيل
ترامب يتوعد السلطة بشديد العقابن من مغبة التوجه الى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة اسرائيل
المصدر المصدر

حذر الرئيس الامريكي دونالد ترامب السلطة الفلسطينية من مغبة التوجه الى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة اسرائيل.

ونقل موقع " هارتس " الالكتروني الاسرائيلي اليوم " الاربعاء" عن دبلوماسيين غربيين وعرب تأكيدهم له ان ادارة الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب نقلت خلال الايام الاخيرة رسالة واضحة جدا للسلطة الفلسطينية حذرتها فيها من مغبة التوجه للمحكمة الدولية لمقاضاة اسرائيل على خلفية قراراتها الاستيطانية الاخيرة.

وهددت ادارة ترامب باتخاذ خطوات عقابية شديدة ضد السلطة في حال اقدمت على هذه الخطوة مثل وقف تام للمساعدات الامريكية المقدمة للسلطة وإغلاق مكاتب منظمة التحرير في العاصمة الامريكية واشنطن واتخاذ خطوات شديدة اخرى من شانها ان تلحق الضرر الكبير في مكانة وموقع منظمة التحرير الفلسطينية .

وقال موقع " هارتس" ان مصادره تؤكد ان الرسالة الامريكية وصلت السلطة الفلسطينية من خلال القنصلية الامريكية التي اتصلت هاتفيا بأحد القيادات الفلسطينية المرتبط مباشرة مع الرئيس محمود عباس وليس من خلال البيت الابيض مباشرة او وزارة الخارجية الامريكية كما جرت العادة.

وادعى الموقع ان الرسالة الامريكية استقبلت لدى القيادة الفلسطينية بغضب شديد حيث وصفتها هذه القيادة بمحاولة امريكية لتصفية الاستراتيجية الفلسطينية القائمة على ترك الكفاح المسلح او النضال العنيف لصالح العمل الدبلوماسي الممتد على الساحة الدولية ومؤسسات الامم المتحدة بشكل كامل وتام .

ونسب الموقع لمصدر فلسطيني رسمي وصفه بالرفيع قوله "ان ترامب وقع ضمن الاوامر الرئاسية التي اصدرها فور تسلمه منصبه قرارا رئاسيا يقضي بتنفيذ قرار سابق اتخذه الكونغرس ابان فترة حكم اوباما يتعلق باتخاذ خطوات واجراءات عقابية ضد منظمة التحرير الفلسطينية في حال قررت السلطة التوجه للمحكمة الدولية في لاهاي ".

وقال المصدر الفلسطيني المذكور لموقع هأرتس" بنت القيادة الفلسطينية استراتيجيتها على اسس عديدة منها التوجه للمحكمة الدولية كوسيلة مركزية لوقف الاستيطان لكن الرسائل التي وصلت من واشنطن في الايام الاخيرة كانت واضحة في تأكيدها بان خطوة من هذا القبيل ستجر رد فعل امريكي قوي وشديد وهنا من تحدث عن امكانية اعادة منظمة التحرير الى قائمة الارهاب الامريكية ".

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة قال اليوم : "بدأنا مشاورات عاجلة من أجل دراسة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة الحملة الاستيطانية الإسرائيلية".

وأضاف أبو ردينة نطالب الادارة الاميركية بضرورة لجم هذه السياسة التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية والتي من شأنها تدمير عملية السلام.


إقرأ أيضاً: مذكرة فلسطينية ثالثة 'للجنائية الدولية' حول حصار الاحتلال لغزة


أخبار ذات صلة