Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عناب: قلة الاستثمارات بالمحافظات من أبرز تحديات قطاع السياحة | رؤيا الإخباري

عناب: قلة الاستثمارات بالمحافظات من أبرز تحديات قطاع السياحة

الأردن
نشر: 2017-01-31 20:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزيرة السياحة والآثار لينا عناب - أرشيفية
وزيرة السياحة والآثار لينا عناب - أرشيفية

قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، إن أبرز تحديات قطاع السياحة تتمثل بقلة الاستثمارات السياحية في المحافظات، وتركز التطوير في عدد محدود من المناطق السياحية الرئيسية، وضعف الترويج لهذه المناطق بهدف استقطاب الاستثمارات اليها، إضافة إلى عدم قدرة المنتج السياحي في بعض المواقع السياحية على تلبية احتياجات السائح.

وأشارت عناب خلال محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية، الثلاثاء، بعنوان "استراتيجية السياحة واقع وتطلعات"، إلى أن هيئة تنشيط السياحة قامت بعدة انجازات خلال العام 2015 في مجال التسويق السياحي، أبرزها إعداد وتنفيذ خطة طوارئ تركز على السوق البريطانية والفرنسية والألمانية بهدف التصدي للأزمة الراهنة في القطاع السياحي.

وأكدت أن الأردن بيئة مناسبة لسياحة المغامرة التي تشتمل على عناصر النشاط البدني والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، إضافة إلى أهميته كمقصد للسياحة الدينية، بوجود العديد من أضرحة الصحابة والأنبياء وسبعة قصور وست قلاع إسلامية.


إقرأ أيضاً: عنّاب: لا الغاءات مقلقة للمجموعات السياحية العام الحالي


وحول السياحة العلاجية قالت: إن الوزارة تعد خطة ترويجية شاملة بالتنسيق مع هيئة تنشيط قطاع السياحة، تستهدف كل أنواع السياحة العلاجية والتي تشمل العمليات الجراحية والتجميل من خلال مراكز علاج السمنة، وعلاج الأمراض النفسية والإدمان، إضافة إلى عمليات الإخصاب في مراكز الإخصاب والوراثة والاستشفاء بالمياه المعدنية العلاجية والمنتجعات الصحية ومراكز النقاهة وينابيع المياه المعدنية الحارة.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية جرى نقاش أجابت خلاله وزيرة الساحة على أسئلة واستفسارات الدارسين في دورتي الدفاع 14 والحرب 23.

أخبار ذات صلة

newsletter