Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترامب يختار أردنية من عشيرة سلطية بإدارته الجديدة .. سيرة ذاتية | رؤيا الإخباري

ترامب يختار أردنية من عشيرة سلطية بإدارته الجديدة .. سيرة ذاتية

الأردن
نشر: 2017-01-30 18:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: علاء الدين الطويل
جوليا نشيوات " أردنية من عشيرة سلطية "
 جوليا نشيوات " أردنية من عشيرة سلطية "

قررت الإدارة الأمريكية التي يرأسها دونالد ترامب، الإبقاء على جوليا نشيوات " أردنية من عشيرة سلطية " بمنصب النائب المساعد لوزير الخارجية الأمريكي الجديد ريكس تيلرسون.

شغلت النشيوات، مناصب عدة في الإدارة الأمريكية خلال الأعوام الماضية، أبرزها أنها كانت نائب المبعوث الرئاسي لشؤون الرهائن، المعنية بتعزيز الجهود الدبلوماسية لتأمين عودة آمنة من الأميركيين الرهائن في الخارج.

كما عينت بمنصب نائب مساعد وزير الدولة لشؤون التنفيذ في مكتب موارد الطاقة، وشغلت منصب مستشار للشؤون السياسية والعسكرية وأستاذ في قسم شؤون الأمن القومي والبحرية مدرسة امريكية الدراسات العليا.

في آذار من عام 2013، زارت النشيوات بصفتها نائب مساعد وزير الخارجية الأمركية، الأردن، وأعلنت أن حكومة واشنطن ستعمل على مساعدة الأردن في تطوير قطاع الطاقة.

ومن ضمن مسيرتها في الإدارة الأمريكية، شغلت النشيوات منصب رئيس أركان السياسات والتخطيط في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية.

تمكنت كذلك من إعداد التقارير مع جميع وكالات الاستخبارات، وتم اختيارها للعمل في اللجنة الرئاسية الامريكية فيما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل.

وبحسب موقع وزارة الدفاع الأمريكية، فقد خدمت ضمن جولات متتالية في أفغانستان والعراق، كضابط عمليات رفيع المستوى.

نالت النشيوات شهادة الماجستير في الدراسات الأمنية من جامعة جورج تاون الأمريكية، ودرجة الدكتوراه من معهد طوكيو للتكنولوجيا في اليابان.


إقرأ أيضاً: رويترز: الملك يعتزم الضغط على إدارة ترامب لتصعيد الحرب على داعش


وبحسب مقربون من جوليا فإن ابنتهم بارة بعشيرتها وبلدها الأردن،  وأكدوا أنها ورغم ولادتها ونشأتها في الولايات المتحدة إلا أنها تتحدث اللغة العربية بطلاقة.

وأشاروا إلى أنها تتواصل باستمرار مع أقاربها في مدينة السلط، معربين عن أملهم في أن تحقق المنفعة لبلدها الأردن حكومة وشعبا بهذا المنصب.


إقرأ أيضاً: ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على تعيين الأردنية 'نشيوات' بالادارة الامريكية


 

أخبار ذات صلة

newsletter