Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الحظر الأميركي' يستثني البريطانيين مزدوجي الجنسية | رؤيا الإخباري

'الحظر الأميركي' يستثني البريطانيين مزدوجي الجنسية

عربي دولي
نشر: 2017-01-30 08:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ترامب وتيريزا ماي
ترامب وتيريزا ماي

أعلنت الخارجية البرطانية أنها حصلت على إعفاء لرعاياها المزدوجي الجنسية، من القيود التي فرضها الرئيس ترامب على السفر إلى الولايات المتحدة، مؤكدة ان البريطانيين الذين يحملون جنسية إحدى الدول السبع المشمولة بقرار الحظر لا يسري عليهم قرار المنع.

ونقلت فرانس برس عن الوزارة: إن الوزير بوريس جونسون حصل على هذا الاعفاء خلال "نقاشات مع الحكومة الاميركية".

وأوضحت، الأحد، أن المسافرين الذين يحملون، إضافة الى الجنسية البريطانية جنسية إحدى الدول السبع المشمولة بقرار الحظر الأميركي (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) و"يسافرون إلى الولايات المتحدة انطلاقا من دولة أخرى" غير هذه الدول السبع لن يسري عليهم قرار الحظر.


إقرأ أيضاً: ربع مليون بريطاني تشملهم الإجراءات الأميركية الجديدة


وأضافت أن الاستثناء الوحيد يتمثل بـ: "اجراءات تحقق إضافية" يمكن أن يخضع لها البريطانيون الذين يحملون أيضا جنسية إحدى الدول السبع، لكن فقط إذا توجهوا الى الولايات المتحدة "انطلاقا من احدى هذه الدول السبع، مثلا بريطاني-ليبي يتوجه الى الولايات المتحدة انطلاقا من ليبيا".

وأكدت الوزارة ان كل "البريطانيين المولودين في إحدى هذه الدول" السبع يمكنهم أن يتوجهوا الى الولايات المتحدة حتى وإن انطلقت رحلتهم من إحدى هذه الدول.

وبعد يومين من محاولتها التقرب من واشنطن، دانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأحد القيود على الهجرة التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اثر تعرضها لانتقادات شديدة لرفضها القيام بذلك منذ البداية.

أخبار ذات صلة

newsletter