Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأحد .. طقس مستقر | رؤيا الإخباري

الأحد .. طقس مستقر

طقس
نشر: 2017-01-28 13:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يُتوقع أن تستقر الأجواء عُموماً يوم الأحد، حيثُ ينحسر تأثير المُنخفض الجوي مع ارتفاع على درجات الحرارة مُقارنةً بيوم السبت، ولكن مع ذلك تبقى الأجواء باردة بشكل لافت.

ويُتوقع تشكُل الانجماد والصقيع مع ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلبة، نظراً لاقتراب درجة الحرارة مع الصباح الباكر من حاجز الصفر المئوي.

وخلال ساعات الصباح، تبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق مرتفعات الشراه، ولكن تستقر الأجواء أثناء النهار- بمشيئة الله- حيث ينحسر المُنخفض الجوي كُلياً وتتناقص كميات الغيوم بشكل لافت. وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.


إقرأ أيضاً: المنخفض الحالي ينقذ الموسم الزراعي


أما ليلة الأحد/الاثنين، تكون الأجواء شديدة البرودة في العديد من المناطق وتقترب درجات الحرارة من حاجز الصفر المئوي في أجزاء مُختلفة من البلاد،وتكون دون الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية والبادية.

ويُحتمل تشكُل الانجماد والصقيع في العديد من المناطق. وتكون الرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتزيد من الشعور بالأجواء الباردة.

ويحذر يوم الأحد من خطر حدوث الإنجماد والصقيع في العديد من مناطق المملكة مع ساعات الصباح المُبكرة وساعات لية الأحد/الاثنين

أخبار ذات صلة

newsletter