1900 عطل كهربائي في محافظات الوسط منذ بدء المنخفض

محليات
نشر: 2017-01-27 21:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية

 سجلت شركة الكهرباء الأردنية، 1900 عطل منذ بدء الأحوال الجوية مساء الخميس وحتى الساعة التاسعة من مساء الجمعة، حسب مدير الشبكة الكهربائية المهندس حسن عبدالله.

وقال عبدالله لـ "رؤيا" إن الشركة تتعامل على مدار الساعة مع الأعطال التي تبلغ عنها بأسرع وقت ممكن، مؤكدا أن أغلب الأعطال التي بلغت عنها الشركة كانت على الشبكات الفرعية.

ولفت إلى أن الشركة تعاملت مع حوالي 10 أعطال على شبكة الضغط المتوسط التي تغذي الشبكات الفرعية، لافتا إلى أنه تم إصلاح جميع الأعطال عليها باستثناء عطل في منطقة المغاريب بمدينة السلط يجري العمل على إصلاحه.

وأعلنت شركة الكهرباء الأردنية التي تغذي محافظات عمان ومادبا والزرقاء والبلقاء عن تطبيق خطة الطوارئ اعتبارا من مساء الخميس للتعامل مع المنخفض الجوي، وفق عبدالله الذي أشار أيضا إلى أن مركز المراقبة والتحكم وغرف العمليات ومراكز الاتصال تعمل على مدار الساعة، وان الكوادر الهندسية والفنية سوف تنتشر وفق خطة مدروسة بحيث تكون قريبة من مختلف التجمعات السكانية.


إقرأ أيضاً: خطة طوارئ لكهرباء الجنوب خلال المنخفض الجوي


وقال ان الشركة زودت المشاركين في الخطة بمركبات فئة الدفع الرباعي واليات مدعومة بكاسحات للثلوج، وجرافات للتعامل مع الحالة الجوية، مشيرا إلى ان 1300 من كوادر الشركة سيقومون بإصلاح اي أعطال قد تحدث، وان الشركة وحسب الحاجة قادرة على رفع المشاركين في خطة الطوارئ القصوى الى 1800 من كوادرها لجميع التخصصات حسب الحالة الجوية.

أخبار ذات صلة