تحذيرات وارشادات خلال المنخفض الجوي

محليات نشر: 2017-01-27 09:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

من المتوقع أن أن تتجاوز سرعة الرياح مع ساعات عصر ومساء الجمعة، حاجز الـ 100كم/ الساعة، ما يتطلب أخذ الحيطة والحذر.

ويفضل في هذه الأجواء تقليل الحركة والخروج من المنزل الا للحاجات الضرورية، بالاضافة إلى ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير والموجودة على أسطح المنازل لاسيما في ظل التوقعات بهبوب رياح قوية.

وبدأت الأمطار بالتساقط على اجزاء واسعة من المملكة، منذ مساء الخميس، ما قد يؤدي إلى تشكل السيول خصوصا في جوانب الأودية، الأمر الذي يتطلب الانتقال الى أماكن مرتفعة أكثر وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام و بيوت الشعر وغيرها.

بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن الحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص في حال تجمع مياه الأمطار في داخلها ،مع ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية والحواجز المرئية على جوانب هذه الحفر تجنباً لتعريض حياة الأشخاص لخطر السقوط فيها .


إقرأ أيضاً: بالصور.. الأمطار تتساقط على المملكة


ولضمان عدم تعرضك للمشاكل خلال الظروف الجوية، يجب تفقد قنوات ووسائل تصريف مياه الأمطار من حول المنازل أو المحال التجارية ، لتكون جاهزة لتصريف المياه ، والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه الأماكن .

وفيما يتعلق بالمدافئ، يجب توفير التهوية المناسبة ما بين الفترة والأخرى للمنزل أثناء استخدام المدافئ وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم تجنباً لوقوع حوادث الحريق والاختناقات، وعدم ترك الأطفال وحدهم داخل المنزل وبخاصة أثناء استخدام المدافئ .

أخبار ذات صلة