بالصور.. الأمطار تتساقط على المملكة

محليات
نشر: 2017-01-27 07:36 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الامطار في عمان
الامطار في عمان
المصدر المصدر

شهدت مناطق مختلفة من المملكة، منذ ليلة الخميس الجمعة، تساقطا غزيرا للأمطار، وذلك بعد غيابها منذ أواخر ديسمبر-كانون الأول الماضي.

ويتوقع أن يزداد تأثُر المملكة الجُمعة بمنخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية رطبة وشديدة البرودة "قُطبية المنشأ" ، حيثُ يتمركز المُنخفض سطحياً مع ساعات الظهيرة إلى الشمال من سوريا، لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً في أجزاء مختلفة من المملكة، الأمطار تكون غزيرة أحياناً، وقد تترافق مع حُدوث الرعد وتساقُط زخات البرد محليّاً.

ومع استمرار تدفُق الرياح شديد البرودة نحو أجواء المملكة مع ساعات عصر ومساء الجُمعة، تتحوّل الهُطولات تدريجياً إلى ثُلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر،وتشمل جبال جرش وعجلون العالية، وفوق بعض المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر في جبال الشراه جنوب البلاد.


إقرأ أيضاً: متى يُتوقع بدء تساقُط الثلوج وماهي المناطق المشمولة بالتوقعات؟


مع الدخول في ساعات الليل،تمتد الثلوج سريعاً نحو أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700-800 متر عن سطح البحر في شمال ووسط وجنوب المملكة، وتشمل أغلب جبال جرش وعجلون والبلقاء والعاصمة عمّان والكرك والطفيلة وجبال الشراه في مُحافظة معان، إضافة إلى الأجزاء المُحاذية لجبل العرب في مُحافظة المفرق، وتكون هذه الفترة – أي قبل مُنتصف الليل- ذات الفُرصة الأعلى لحدوث تراكُمات ثلجية.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة