بالفيديو.. المناطق التي يتساقط فيها الثلج الجمعة

طقس نشر: 2017-01-26 21:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

طرأ نهار اليوم انخفاض واضح على درجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة، وبلغت العظمى في العاصمة عمان 11 درجة مئوية وهي ضمن معدلاتها السنوية.

وهطلت أمطار في ساعات المساء في المناطق الشمالية والمناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان.

الساعات القادمة:
يتوقع ان تتاثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ، وتتكون من جبهتين هوائيتين. ولجبهة الهوائية الاولى:

هي ماطرة بالاساس ويتوقع أن يبدأ تاثيرها اعتبارا من بعد منتصف ليلة الخميس / الجمعة، حيث من المتوقع عطول الامطار الرعدية وزخات من البرد.

صباح الجمعة من التوقع أن تكون قد عبر اجزاء من هذه الجبهة المملكة ويتوقع صباح الجمعة أن تستمر الاجواء باردة وماطرة وغائمة في عموم المناطق ويستمر تأثيرها حتى عصر الجمعة.


إقرأ أيضاً: متى يُتوقع بدء تساقُط الثلوج وماهي المناطق المشمولة بالتوقعات؟


الجبهة الهوائية الثانية: تتشكل جبهة هوائية باردة بعد عصر الجمعة وتترافق هذه الجبهة بهطولات غزيرة للأمطار وهطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية.
ومساء الجمعة يتوقع تساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن ألف متر وتتدنى حتى مرتفعات 750 متر وهنا نتحدث عن أجزاء واسعة من العاصمة عمان.

تراكم الثلوج: قد تتراكم الثلوج بشكل قد تعيق بعض مظاهر الحياة العامة ويعمل على اغلاق الطرق خاصة في المرتفعات التي تزيد عن 900 متر وهنا نتحدث عن مرتفعات في العاصمة عمان مثل صويلح وخلدا وتلاع العلي والمناطق العالية في محافظة جرش وعجلون والكرك.

اما المرتفعات التي تقل عن 900 متر يتوقع أن تتعرض لبعض التراكمات البسيطة مساء الجمعة.

ويتوقع أن تستمر الهطولات الثلجية حتى صباح السبت.

السبت: يتوقع أن تتراجع الفعالية الجوية مع هطول متقطع للثلوج.
يحذر صباح الجمعة: من خطر تشكل السيول والمياه على الطرقات بفعل غزارة الامطار.

أخبار ذات صلة