4 أسباب تجعل الأردنيين يحبون الثلج

هنا وهناك
نشر: 2017-01-26 14:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: حاتم الشولي
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

مع اقتراب المنخفض الجوي الذي توقعه موقع طقس العرب، باتت اخبار الحالة الجوية حديث الشارع الأردني والحدث الاكبر والاهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

موسم الخير

قال تعالى :"وجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ" صدق الله العظيم.

الامطار موسم الخير للانسان، للنباتات، للحيوانات وللارض، وانه الرزق الذي يبحث عنه الانسان في كل مكان، فالماء هي اساس الوجود، ولأن الاردن تعد من الدول الفقيرة مائيا فان موسم الامطار والثلوج يعتبر من اهم المواسم التي تلقى اهمية لما لها تاثيرات على الحياة العامة في الأردن.


إقرأ أيضاً: أمطار غزيرة بعد منتصف هذه الليلة وتحذير من تشكل السيول والثلوج تبدأ مساء الجمعة


وجود العطلة

دوما ما يرتبط المنخض الجوي بوجود عطلة، فعطلة الطلاب من المدارس والجامعات بمثابة يوم عيد، وكذلك الموظفين حيث يعنبرونه يوم راحة لم يكن بالحسبان، فالعطلة لها اجوائها وترتيباتها وتحديدا عند تساقط الثلوج.

تجمع العائلة

يكون المنخفض الجوي سببا رئيسيا بتجمع العائلة، فعند تساقط الثلوج واغلاقات الطرق يلتزم الجميع بالمنزل، وتكون فرصة جيدة لالتقاء العائلة جميعها دون ترتيب، وتحديدا افراد العائلة الذين يعملون باوقات معاكسة فلا يتلتقون كثيرا في البيت طول الاسبوع.

اجواء خاصة

دوما ما يكون في موسم الثلج اجواء خاصة للاردنيين، فالمكسرات والشاي بقرب المدفأة تعد من الطقوس المميزة في الاردن خلال هذا الموسم، بالاضافة لمتابعة التلفاز وحضور بعض المسلسلات والمسرحيات التي تكون سبب في تجمع العائلة والاصدقاء.

وهناك ايضا بعد المأكولات التي ترتبط بهذه الاجواء، اهمها "شوربة العدس" التي تصبح الطبق الرئيسي في موسم الثلج بالاضافة الى المشوربات الساخنة واهمها "السحلب" الذي له مذاق خاص ومختلف بموسم الصلج.

مواقع التواصل الاجتماعي

في الثلج، مواقع التواصل الاجتماعي تكون مرآة للواقع، واحيانا تمتد لاكثر من ذلك لتصبح هي الاساس، فصور الثلج وبعض "النهفات" وربما الاغاني تشد المتابعين وتزيد من التواصل بينهم، وتحديدا عند بداية هطول الثلوج في منطقة دون اخرى، كما تزيد متابعة الحسابات الاخبارية والمختصة بمتابعة الحالة الجوية.

الثلج موسم الخير، في كل منطقة من الارض تكون هناك بعض الطقوس الخاصة باستقبال هذا الموسم والانغماس فيه، لذلك كانت للاردن هذه الطقوس الخاصة التي تميزها عن غيرها من باقي المناطق.

أخبار ذات صلة