'هيئة النزاهة' تزور وزارة العمل

محليات نشر: 2017-01-25 14:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من اللقاء
من اللقاء
المصدر المصدر

زار فريق من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، الأربعاء، وزارة العمل، والتقى أمين عام الوزارة فاروق الحديدي وعدد من القائمين على مديرياتها ومختلف أقسامها.

وأستمع أعضاء فريق "النزاهة" برئاسة رئيس قسم الامتثال العام في الهيئة الدكتور محمد بن طريف، إلى شرح تفصيلي عن طبيعة عمل الوازرة ومختلف مديراتها وأقسامها، وأبرز الاجراءات الإدارية والمالية المتبعة لديها.

وقال الحديدي إن الوزارة ترحب بزيارة فريق الهيئة التي تأتي ضمن برنامج وطني لتطبيق معايير النزاهة ومكافحة الفساد في مختلف الدوائر والمؤسسات، وتهدف إلى تقديم النصح والارشادات في مختلف العمليات والإجراءات تسهم في تحسين الاداء والإجراءات وترفع من مستوى الشفافية والحاكمية الرشيدة.

وأشار إلى أن الهيئة من الجهات الرقابية التي تمتاز بتقديم التوعية والنصح والارشاد من خلال التعاون والتشارك المشترك مع الجهات والمؤسسات المعنية.


إقرأ أيضاً: 'مكافحة الفساد' تحجز على اموال 17 شخصا بقضية البيع الآجل


وأكد الحديدي أهمية التعاون مع الهيئة في تعزيز معايير النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد من خلال ترسيخ مبادئ العدل والشفافية، وخصوصاً في المرحلة التي تمر بها الوزارة في الوقت الحالي بإعادة تنظيمها من خللا التوسع بمجال الحوسبة وأنظمة المعلومات .

بدوره قال بن طريف إن زيارة وزارة العمل، والتي تم تبليغ الوزارة بجدولها مسبقاً، والأخرى للمؤسسة التعاونية تأتي ضمن جولات منظمة تقوم بها فرق من الهيئة بين الحين والآخر على الهيئات والمؤسسات، وتهدف إلى التعاون والتشارك مع موظفي القطاع العام على ترسيخ قاعدة القيم والقواعد السلوكية في الإدارة العامة، وذلك ضمن معايير محددة.

وأوضح تلك المعايير التي انبثقت من الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد 2017 – 2025، وأبرزها العدالة والمساواة وتكافئ الفرص، ومبادئ حماية سيادة القانون، والمحاسبة ومحاربة الواسطة والمحسوبية، وتعزيز النزاهة، والحاكمية الرشيدة.

أخبار ذات صلة