Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترقب 'إيجابي' قبل ثاني أيام أستانة | رؤيا الإخباري

ترقب 'إيجابي' قبل ثاني أيام أستانة

عربي دولي
نشر: 2017-01-24 08:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مؤتمر أستانة
مؤتمر أستانة

بدأت الوفود المشاركة في مؤتمر أستانة بالوصول، صباح الثلاثاء، إلى مقر عقد الجولة الثانية من المفاوضات التي استمرت، بالأمس، حتى ساعة متأخرة من الليل.

وبحسب سكاي نيوز فإن الوفود المشاركة عملت حتى ساعات الصباح الأولى على مشاريع ومسودات ستطرح، الثلاثاء، بهدف التوافق عليها وإقرارها، إذ بدت أجواء اليوم الأول أكثر إيجابية بعد سيل التصريحات والتصريحات المضادة.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، لدى وصوله إلى مقر الاجتماع إن الأمور إيجابية وإنه متفائل بما ستخرج به اجتماعات أستانة.


إقرأ أيضاً: بدء محادثات السلام السورية في أستانة


وكان اليوم الأول من المحادثات بشأن الصراع السوري في أستانة قد انتهى وسط تفاؤل حذر بإمكانية تحقيق تقدم، لاسيما أن مصادر مطلعة قالت إن الدول الراعية تعكف على صياغة وثيقة مشتركة.

وتحدث مصدر قريب من المحادثات لوكالة "رويترز" عن إشارات تدعو للتفاؤل الحذر بإمكانية تحقيق تقدم، مضيفا أنه من المتوقع أن تواصل روسيا وتركيا وإيران المحادثات والعمل على إعداد وثيقة مشتركة محتملة الثلاثاء.

وهذا الاجتماع هو الأول الذي يشارك فيه ممثلون للحكومة السورية والمعارضة معا منذ تعليق المحادثات التي توسطت فيها الأمم المتحدة في جنيف مطلع العام الماضي، إلا أن الوفدين لم يعقدا مباحثات مباشرة الاثنين.

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن الأطراف الراعية للمحادثات تأمل في أن تشهد جلسات الثلاثاء مباحثات مباشرة بين وفد المعارضة الذي يترأسه محمد علوش والحكومة برئاسة مندوب سوريا بالأمم المتحدة بشار الجعفري.

أخبار ذات صلة

newsletter