مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الطباع نائباً لرئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم

الطباع نائباً لرئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم

الطباع نائباً لرئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

باركت الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني لكرة القدم تعيين مصطفى الطباع نائباً لرئيس خلفا للعضو المستقيل المهندس صلاح الدين صبرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة التنفيذية برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين اليوم الاثنين 23 كانون الثاني.

وأكد سموه أن اختيار مصطفى الطباع جاء استنادا الى خبراته المتميزة ودوره وجهده اللافت بخدمة اللعبة منذ انضمامه لعضوية الهيئة التنفيذية عام 2008، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته المقبلة.

ولفت سموه الى ضرورة تعزيز الاهتمام والرعاية بالمنتخبات الوطنية كافة بما يتماشى والأهداف والتطلعات التي تلبي الطموحات، وتطرق الى المنتخب الوطني الأول واهمية توفير كل سبل النجاح لمسيرة التحضير والتأهب للاستحقاق الآسيوي المقبل.

كما ركز الأمير علي في حديثه الى أعضاء الهيئة التنفيذية على أهمية الاستفادة أكبر قدر ممكن من أرث استضافة مونديال الشابات تحت 17 عاماً بما يتماشى وتوجهات الاهتمام بالكرة النسوية لافتاً الى ضرورة استثمار فوائد استضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات عام 2018 خصوصا وأن المنتخب النسوي بات يملك الفرص للتأهل الى نهائيات كأس آسيا ما يضاعف حجم المسوؤلية.

وأطلع سموه على الاستراتيجية التي أعدتها الأمانة العامة والتي تقضي بتعزيز الاهتمام والرعاية ببطولات الفئات العمرية بما يعود بالفائدة على الأندية والمنتخبات الوطنية على حد سواء.


إقرأ أيضاً: تنفيذية اتحاد الكرة تنعقد غداً


وبعدما صادقت الهيئة على محضر الاجتماع السابق استعرضت جدول الاعمال واتخذت القرارات التالية:

- المصادقة على موازنة الاتحاد للعام الحالي 2017 وذلك استنادا الى توصية اللجنة المالية، واعداها بصورتها النهائية لعرضها في الاجتماع المقبل للهيئة العامة للاتحاد.

- المصادقة على توصيات اللجنة النسوية ووفق الأتي :

• تغيير مسميات الدوري النسوي : الدرجة الأولى "الفئة أ"، الدرجة الثانية "الفئة ب".

• يقام دوري السيدات فئة – أ - و– ب وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين -ذهاب واياب.

• تحديد فترة التسجيل للأندية النسوية من 2 ولغاية 16 نيسان 2017.

وتقرر ايضا الموافقة على تغيير مسمى لجنة الحكام الى قسم اعتباراً من تاريخه، وتمديد العمر لمقيمي الحكام الذين بلغوا السن القانوني 65 عاماً، كما تقرر التنسيب للأمانة العامة بمخاطبة الاتحاد الدولي والاسيوي لعقد دورة طبية لجميع اطباء ومعالجي المنتخبات الوطنية والاندية الاردنية للرجال والسيدات، وتسمية الدكتور جلال البطاينة لحضور الورشة الطبية والتي ستقام في ماليزيا خلال الفترة من 2 – 4 اذار 2017.