Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بحرية الاحتلال تواصل مهاجمة الصيادين شمال غزة | رؤيا الإخباري

بحرية الاحتلال تواصل مهاجمة الصيادين شمال غزة

فلسطين
نشر: 2017-01-19 10:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تواصل بحرية الاحتلال الاسرائيلي مهاجمة الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة ، فقد اطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صباح الخميس قبالة سواحل شمال غزة .

وقال صيادون إن زوارق الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين وتقوم بملاحقتهم على مسافة 3 ميل قبالة شواطئ شمال غزة مما اضطر الصيادين للهروب نحو اليابسة خوفا على سلامتهم.

واستنكر مركز الميزان بشدة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، ويرى بأن استمرارها يشكل تهديداً حقيقياً لحقوق السكان المدنيين في قطاع غزة.

واكد الميزان في بيان صحفي على أن حق الصيادين في ممارسة أعمالهم بحرية في بحر غزة هو حق أصيل من حقوق الإنسان، وأن قوات الاحتلال ترتكب انتهاكات منظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بحرمانها الصيادين من الوصول إلى مصادر رزقهم، واستهدافها المتكرر للصيادين وتعريضهم للقتل والإصابة والاعتقال التعسفي على نحو يمس بكرامتهم الإنسانية تحت ذرائع مختلفة تتعارض مع أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل فلسطينيين في نابلس


وطالب المركز المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المدنيين ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المنظمة التي ترتكب بحقهم، وقال :"إن صمت المجتمع الدولي ساعد ومازال تلك القوات على ارتكاب المزيد من الجرائم والتي كان آخرها حادث إغراق المركب وفقدان آثار الصياد محمد الهسي".

أخبار ذات صلة

newsletter