تدشين المرحلة الثانية من شبكة المياه والصرف الصحي بمخيم الزعتري

محليات
نشر: 2017-01-18 21:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مخيم الزعتري - ارشيف
مخيم الزعتري - ارشيف
المصدر المصدر

 دشنت المرحلة الثانية من شبكة المياه والصرف الصحي في مخيم الزعتري اليوم الاربعاء بتمويل من الحكومة الالمانية عن طريق بنك الانماء الالماني وجهات مانحة اخرى.

قال القائم بالأعمال في السفارة الالمانية رالف شروير في حفل التدشين الذي حضره مدير ادارة التخطيط في وزارة الصحة الدكتور بشير القصير وعدد من الشركاء، ان بناء مثل هذه البنية التحتية المعقدة والواسعة النطاق في مخيم الزعتري سيؤدي الى تحسن كبير في الخدمات للاجئين في المخيم، لافتا الى ان الحكومة الالمانية دعمت خدمات المياه والصرف الصحي في المخيم منذ مراحل مبكرة.

واشار الى انه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع في مدة تقدر بـ 18 شهرا.

واوضح ان زيادة مشاريع البنية التحتية الواسعة النطاق في عام 2016 ساهمت في استدامة خدمات المياه والصرف الصحي والاصحاح البيئي في المخيمات، حيث ساهم الانتهاء من المرحلة الاولى بزيادة الكفاءة وتحسين البيئة الصحية للأطفال.

وقال ممثل اليونيسف في الاردن روبرت جنكيز ان المرحلة الثانية من شبكة المياه في مخيم الزعتري ستؤدي الى تقليل التكاليف التشغيلية لإمداد المياه في المخيم ومواصلة حماية البيئة لاسيما المياه الجوفية، اضافة الى ضمان حصول العائلات على حصة عادلة من المياه يوميا.


إقرأ أيضاً: مخيم الزعتري: جاهزية لمواجهة طوارئ الشتاء


واشار الى ان اليونيسف تواصل العمل مع الحكومة وشركاء المجتمع المدني لتوفير خدمات المياه والصرف الصحي في المخيمات فضلا عن مشاريع امدادات المياه الخاصة بالمراكز الحضرية والمجتمعات المضيفة خارج المخيمات،منوها الى ان الاردن يعتبر من اكثر البلدان الشحيحة بالمياه عالميا ويواجه تحديات مزمنة لتوفير خدمات المياه لقاطنيه وخاصة مع الزيادة الهائلة في عدد السكان في الآونة الاخيرة ما ساهم بتفاقم هذا الوضع المحرج.

ووجه جنكنز الشكر للحكومة الاردنية على دعمها المستمر وشراكتها في تحسين رفاه جميع الاطفال المعرضين للخطر وكذلك للحكومة الالمانية والجهات المانحة الاخرى لدعمهم السخي في توفير الموارد اللازمة لتلبية احتياجات الاطفال الاساسية، داعيا المجتمع الدولي الى ضرورة الاستمرار بدعم الاردن.

أخبار ذات صلة