النائب ياغي: 'الإسلام ليس حكرا على الإخوان المسلمين'

محليات نشر: 2017-01-18 21:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
النائب مصطفى ياغي
النائب مصطفى ياغي
المصدر المصدر

قال النائب مصطفى ياغي إن "الدين الإسلامي ليس حكرا على جماعة الإخوان المسلمين"، مشيرا إلى وجود 121 نائبا مسلما تحت قبة البرلمان.

وخلال استضافته على برنامج نبض البلد الذي يبث على شاشة فضائية رؤيا مساء كل يوم عدا الجمعة، قال ياغي "إن ما حدث تحت الثقبة يحدث في كل البرلمانات وظواهر صحية، ولكن غير المقبول عندي هو ممارسة البعض الفكر الاقصائي تحت القبة وفزاعات واشارات أن هناك أولياء لله على الارض واحتكار الدين الاسلامي وتثور ثائرتهم لذكر شخص خارج الوطن فهذا ما استفزني وهو ما اثارني".

وتابع ياغي الذي كان يوجه الحديث لضيف البرنامج الآخر النائب سعود ابو محفوظ عضو المجلس في كتلة الاصلاح النيابية (الممثل لجماعة الاخوان المسلمين" :"لو ثرنا على قضايا وطنية او للدفاع عن الوطن لما ثرت او تحدثت أما ان يثور البعض لذكر شخص معين خارج الوطن - في اشارة لذكر الرئيس المصري المعزول محمد مرسي - وحين قالوا أن هذا تهجم على الاسلام فهذا تحوير للحقائق واثارة للفتنة الطائفية والعنصرية فالبلد لا يتحمل في هذه الظروف".

وقال :" 121 نائبا مسلما تحت القبة وكلنا اسلاميون والدين لله والوطن للجميع وهو يتسع الجميع وليس لجماعة الإخوان وحدهم ولستم اولياء الله في الارض".

من جهته، قال النائب ابو محفوظ :" إن الإسلام ليس ليس لنا والشعب مسلم دينا و ثقافة ونحن مواطنون ونواب عن هذا الشعب ونحن لا نجيش ابدا ضد أحد".

واكد أبو محفظوظ أن أولايات الجماعة "اردنية وليست لمرسي فقضيتنا ودمنا وجلدنا اردني ولكن شعبنا وحدوي ينظر إلى كل جراح الامة".

وتابع :"نحن نقبل بالاخر والحرية قبل العقيدة والمجلس هو صناعة للقيادات وهناك بعض الشذوذ في بعض الحالات".


إقرأ أيضاً: النائب خوري: 'سأحول إلى أمن الدولة بعد كلمتي' ..فيديو


 

أخبار ذات صلة