بالفيديو: النائب مجحم الصقور يطالب برفع كفاءة التحصيل الضريبي!

محليات
نشر: 2017-01-18 18:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: حمزة الشوابكة
النائب مجحم الصقور
النائب مجحم الصقور
المصدر المصدر

عبر النائب مجحم الصقور عن رفضه لوقف الاعفاءات الطبية عن المرضى ومنها الخدمات الطبية، مطالباً الحكومة بالتراجع عن هذا القرار "الخاطىء" الذي لم يتخذه أي رئيس وزراء سابق-وفق ما جاء في كلمته خلال مناقشة الموازنة مساء الأربعاء.

وطالب الصقور بزيادة رواتب موظفي الدولة لانصاف الشريحة المسحوقة، متسائلا "هل يعقل ان راتب عميد في دائرة الجمارك خدم 30 عاما ومراسل 30 عاما يكون التقاعد لهما 650 دينارا لانهما على التقاعد المدني ؟".، مطالباً باحتساب تلك الرواتب وفق أنظمة الضمان الاجتماعي.

واقترح الصقور رفع كفاءة التحصيل الضريبي واتخاذ الاجراءات لعدم ضياع الرسوم الجمركية والضريبية في منطقة العقبة الخاصة والمناطق الحرة، والعمل على اعادة دراسة الجدوى من الهيئات المستقلة بحيث تدمج الهيئات المتشابهة.


إقرأ أيضاً: النائب الزغول يطالب برفع الدعم عن الخبز ورفع البنزين!


وقال: لا بد من اعادة النظر بالحوافز التي تمنح للمسؤولين، مطالبا بتحفيز الاستثمار والمحافظة على الرأس المال الاردني.

وحول ملف التربية قال إن الكتلة "العدالة" تطالب بإعادة النظر بالهيكل التنظمي الذي صدر مؤخرا والذي ينص على وجود ادارات تعليمية في المحافظات والتي تشكل حلقة ادرية زائدة في اتخاذ القرار وفشلت في عملها، كما طالب بإعادة النظر في المستشارين الثقافيين، كما انتقد التنظيم الاداري الجديد واكد على اهمية تخفيف نسبة العنف في المدارس.

وقال إن عدد اللاجئين السوريين الطلبة في مدارس وزارة التربية يزيد عن 170 الف طالب ومن هنا يجب ان يكون التعاون مع القطاع الخاص في المدارس الخاصة واقامة علاقة جيدة بينهما، لافتاً إلى وجود ارهاب فكري على الطلبة ولا بد من اعادة ادارة الامتحانات، كما طالب بضرورة تأهيل المعلمين والاهتمام بهم.

وأشار إلى أن الكتلة تطالب بتفعيل الاستراتيجية الوطنية والتعاون مع القطاع الخاص وأهمية استعادة مكانته ولا نريد ان نتباكي على هذا القطاع الذي يحظى باحترام الدول المجاورة ولا بد ان يتم دعم صندوق البحث العلمي.

أخبار ذات صلة