Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جرائم قتل النساء والأطفال في الأردن لا تتوقف .. 6 ضحايا في 5 أيام | رؤيا الإخباري

جرائم قتل النساء والأطفال في الأردن لا تتوقف .. 6 ضحايا في 5 أيام

الأردن
نشر: 2017-01-18 13:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

فُجع الشارع الأردني، بجريمة جديدة لم تختلف في بشاعتها عن سابقاتها خلال الفترة الماضية، حينما أقدم رب أسرة على قتل زوجته وابنتيه وأصاب طفلته الثالثة بجراح بالغة الخطورة بلواء الرمثا في محافظة إربد.

وبحسب تقرير أصدرته جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" فإنه وخلال خمسة أيام فقط إرتفع عدد النساء والطفلات ضحايا جرائم القتل الى 6 جرائم مع إحتمال إرتفاع العدد الى 7 في حال لم تنجو الطفلة الثالثة (لا سمح الله) والتي نتمنى لها الشفاء العاجل.

ووفق ما أكدته مصادر أمنية، قال التقرير إن جميع هذه الجرائم إرتكبت على يد أحد أفراد الأسرة (الزوج/الأخ/الأب).

وتأتي جريمة الأربعاء، بعد أقل من يومين على عثور الأجهزة الأمنية على فتاة (26 عاماً) مشنوقة داخل منزلها في لواء بني كنانة/ محافظة إربد والتي ما زالت التحقيقات جارية لمعرفة فيما إذا كانت الشابة قد إنتحرت شنقاً أم قتلت من قبل أحد أفراد أسرتها.


إقرأ أيضاً: بالصور: جريمة بشعة .. رجل يقتل زوجته وابنتيه والثالثة خطرة في الرمثا


كما تأتي أيضاً هذه الجريمة البشعة بعد أقل من خمسة أيام على قتل أخ عشريني لأخته الأربعينية طعناً بآداة حادة أمام أحد المستشفيات في العاصمة عمان، وجريمة قتل أب لطفلته (6 أعوام) رمياً بالرصاص ومن ثم إنتحر في منطقة النزهة بالعاصمة أيضاً.

وتأسف "تضامن" لإستمرار مسلسل الجرائم ضد النساء والفتيات والطفلات وتشجبها وتندد بها بشدة ، وتعتبر حدوثها مع الإستهداف المباشر للطفلات ما هو إلا دليل آخر على أن دائرة العنف ضد النساء والفتيات والطفلات لا زالت كبيرة.

ودعت إلى ضرورة العمل فوراً من كافة الجهات المعنية لمنع هكذا جرائم وتدعو الحكومة ومجلس النواب على وجه الخصوص لإتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لمنع الجرائم والتي أصبح مرتكبوها يستسهلون قتل النساء والطفلات تحديداً.

 

أخبار ذات صلة

newsletter