الدولار يهبط لأدنى مستوى خلال 10 ايام

اقتصاد
نشر: 2017-01-17 22:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

انخفض الدولار الأميركي الثلاثاء لأدنى مستوى لليوم السابع على التوالي خلال عشرة ايام في الوقت الذي قفز فيه الجنيه الاسترليني فوق أدنى مستوى في 3 أشهر قبل خطاب تلقيه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبدا تحول الدولار واضحا بقوة مقابل الين مع انخفاض العملة الأمريكية 0.9 بالمئة إلى أدني مستوى في خمسة أسابيع عند 113.04 ين في التعاملات الأوروبية المبكرة.

ورافق هذا انخفاض الدولار 0.5 بالمئة مقابل اليورو الذي جرى تداوله عند 1.0661 دولار ومقابل الاسترليني بعدما هبطت العملة البريطانية يوم امس بفعل مخاوف بأن رئيسة الوزراء البريطانية ستلمح إلى أن المملكة المتحدة تتجه لخروج "صعب" من الاتحاد الأوروبي.


إقرأ أيضاً: استقرار على الدولار


وارتفع الاسترليني أكثر من واحد بالمئة إلى 1.2187 دولار وبواقع نصف بالمئة مقابل اليورو إلى 87.95 بنس لليورو مع الدعم الذي تلقاه أيضا من أقوي بيانات للتضخم البريطاني في عامين ونصف العام.

وتسببت تصريحات ترمب، الذي يستعد لدخول البيت الأبيض هذا الاسبوع، بتراجع قوة الدولار، حيث عبر كثيرون عن مخاوفهم من سياسة الحماية التجارية التي يتبناها الرئيس المنتخب.

ووصف ترمب، الصين بـ"المتلاعبة" في سعر صرف العملة، وقال "سأتحدث معهم "الصين" أولا، إن الشركات الأمريكية غير قادرة على المنافسة مع نظيراتها الصينية فى ظل قوة الدولار وضعف اليوان".

أخبار ذات صلة