Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس توافق على إخلاء سبيل جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات | رؤيا الإخباري

حماس توافق على إخلاء سبيل جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات

فلسطين
نشر: 2017-01-16 17:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
أمن حماس - أرشيفية
أمن حماس - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس الاثنين انه سيتم الافراج عن جميع الموقوفين الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات على خلفية ازمة الكهرباء في قطاع غزة والذي يقدر عددهم بالعشرات.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس اثر اجتماع أمني ان التعليمات أعطيت "بالإفراج عن الموقوفين على خلفية ما وقع من تخريب وفوضى خلال الاحتجاجات على ازمة الكهرباء".

وقال منسق القوى الوطنية والاسلامية والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش "الأجهزة الأمنية تستجيب لمطلب القوى بإخلاء سبيل جميع الموقوفين على خلفية أزمة الكهرباء، والأجهزة الأمنية في غزة توقف جميع الاستدعاءات على خلفية أزمة الكهرباء".

وسادت مشاعر غضب في غزة مع اقتصار توفير التيار الكهربائي على أربع ساعات يوميا في ظل موجة برد شديدة تسببت بوفاة أطفال، بحسب بعض التقارير، وشهد القطاع تظاهرات احتجاج عمدت حركة حماس الى قمعها.

واعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية التي تديرها حماس في غزة الاثنين "أنه تم تشغيل المولد الثالث بمحطة الكهرباء مع تدفق كميات الوقود الإضافية من المنحة المالية القطرية"، مؤكدة انها ستعمل على إدارة هذه الكميات والاستفادة منها لأطول فترة ممكنة بما يدعم برامج التوزيع" وصولاً إلى تأمين التيار لمدة ثماني ساعات والتخفيف من أزمة الكهرباء الحالية.

وكانت سلطة الطاقة في غزة اعلنت في وقت سابق عن قرب وصول كمية من الوقود الاضافي الخاص بتشغيل محطة الكهرباء في غزة، بعد ان تم تحويل دفعة اولى من منحة مالية قطرية.


إقرأ أيضاً: أمن 'حماس' يجري عمليات مداهمة وتفتيش لعدد من المنازل بوسط قطاع غزة


واوضحت في بيان انه تم تحويل دفعة اولى بقيمة اربعة ملايين دولار من منحة مالية قطرية لحساب شراء الوقود لتشغيل محطة الكهرباء.

واعلنت قطر انها ستحول مبلغ 12 مليون دولار الى السلطة الفلسطينية لتحل مسألة انقطاع الكهرباء في قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء القطرية الرسمي "قنا".

أخبار ذات صلة

newsletter