Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الصحة: لا نقص في ادوية الامراض المزمنة | رؤيا الإخباري

وزارة الصحة: لا نقص في ادوية الامراض المزمنة

الأردن
نشر: 2017-01-15 16:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تعبيرية
تعبيرية

أكدت مديرة المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام بسطي توفر ادوية الامراض المزمنة وبكميات كافية في مستودعات الوزارة والمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها .

وقالت الاحد انه لا يوجد نقص في ادوية الامراض المزمنة ( الضغط والسكري والغدد و الكوليسترول)، اذ ان الوزارة تمتلك مخزون استراتيجي من تلك الادوية التي وفرتها عن طريق عطاءات دائرة الشراء الموحد وبكميات تلبي احتياجاتها.

واضافت ان المديرية تتولى من خلال موظفيها مراقبة ارصدة الادوية والمستلزمات الطبية على مستوى مديريات الصحة في المركز والمحافظات، مثلما تتابع اي شكاوى تردها من المواطنين عبر مختلف الوسائل حول انقطاع ادوية معينة في المراكز الصحية او المستشفيات، بغية تأمينها.

واوضحت الدكتورة بسطي ان صرف الادوية للمراكز الصحية والمستشفيات يتم بناء على معدلات الاستهلاك، لضمان عدم انقطاعها توفرها بكميات تكفي حاجات المرضى. واشارت في هذا السياق الى ان عطاءات عام 2016 التي تغطي احتياجات الوزارة من الادوية لعام 2017 بدأت باستلام كميات منها منذ شهر تشرين الثاني الماضي، فضلا ان الوزارة شرعت في تحديد احتياجاتها من ادوية العام المقبل وستقوم بتزويد دائرة الشراء الموحد بها في بداية شهر اذار.

ولفتت الى ان النقص في بعض المراكز الصحية في مديرية صحة البلقاء ارتبط بعدم كفاية سيارة النقل وان المشكلة حلت، وتزودت المراكز بحاجتها خلال الاسبوع الماضي.


إقرأ أيضاً: ضبط أدوية مهربة وأخرى منتهية الصلاحية في بعض الصيدليات بالمملكة


وفيما يخص الشكاوى التي تصل الاعلام عن انقطاع ادوية الامراض المزمنة في محافظة اربد اوضحت الدكتورة بسطي ان النقص يرجع الى سوء تنظيم وادارة من بعض المراكز وعددها لا يتجاوز ثلاثة والتي تؤجل حاجتها من الطلبيات للتزود بها بعد اسبوع من نفاذ الكمية.

أخبار ذات صلة

newsletter