بالفيديو ..بحث ترتيبات لقاء عباس ونتنياهو المرتقب في موسكو

فلسطين نشر: 2017-01-13 13:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف استعداد موسكو لاستضافة لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "عندما سيكون الطرفان جاهزين لذلك".

‎وقال لافروف اثناء استقباله صائب عريقات امين سر منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الجمعة في موسكو "مهما كانت الشعارات والمبادئ المهمة، فإننا واثقون من أن ضرورة الانتقال للمفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين فاقت النضوج".

‎وأضاف "أن مؤتمر السلام في باريس، الأحد المقبل، الذي سيمثل موسكو فيه السفير الروسي في فرنسا، سيؤكد مرة أخرى على كافة الوثائق التي أقرتها الأمم المتحدة بشان التسوية الفلسطينية الإسرائيلية".


إقرأ أيضاً: لافروف يبحث مع الفصائل الفلسطينية سبل استعادة الوحدة الوطنية


‎بدوره أكد عريقات استعداد الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمشاركة في لقاء محتمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في موسكو. وسلم المسؤول الفلسطيني لافروف رسالة من عباس للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دون أن يوضح مضمون تلك الرسالة.

‎‎وكان السفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل اعلن إن زيارة عريقات لروسيا تأتي في سياق التحضير لمؤتمر باريس، ولبحث دور روسيا في عملية السلام في الشرق الأوسط.

‎كما من المقرر أن يستقبل لافروف، الاثنين المقبل، ممثلي الحركات الفلسطينية الرئيسية، الذين سيصلون موسكو قريبا للمشاركة في جلسة حوار حول استعادة وحدة الصف الفلسطيني.

أخبار ذات صلة