Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بنك لاقتراض الطلاب درجات في الصين | رؤيا الإخباري

بنك لاقتراض الطلاب درجات في الصين

هنا وهناك
نشر: 2017-01-13 08:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
التطبيق الجديد يهدف إلى رفع معنويات الطلاب والتقليل من التوتر
التطبيق الجديد يهدف إلى رفع معنويات الطلاب والتقليل من التوتر

بدأت إدارة مدرسة ثانوية في مدينة نانجينغ جنوبي الصين، بتطبيق نظام درجات شبيه بنظام الاقتراض في البنوك، حيث يتم إقراض درجات أو معدلات عالية للطلاب ممن حصلوا على درجات سيئة في الدروس أو أولئك الذين فاتتهم الاختبارات.

وقالت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية، إن المدرسة الثانوية تهدف من خلال التطبيق الجديد، إلى رفع معنويات الطلاب والتقليل من التوتر خلال فترة الاختبارات، وذلك من أجل زيادة اهتمامهم بالدروس والمواظبة عليها بشكل أكبر.

ويُتيح التطبيق الجديد لطلاب المدرسة الثانوية إمكانية الاقتراض من “بنك الدرجات” لدى إدارة المدرسة، وذلك في حال رسوبهم في الدروس أو حصولهم على درجات سيئة لأسباب الغياب أو المرض أو قلة الدراسة والإهمال.


إقرأ أيضاً: بالفيديو: رصف طريق بأسلوب مذهل في أستراليا


وعند حصولهم على درجات مرتفعة في الدروس، يقوم طلاب الثانوية الصينية بإعادة الدرجات التي اقترضوها في وقت سابق، وفي حال لم يستطيعوا تسديدها بإمكانهم اللجوء إلى التقسيط أو طلب مساعدة من الأصدقاء.

وذكرت الصحيفة أن 13 طالبا (من أصل 49) استفادوا من التطبيق لأسباب مختلفة وفقا لسلوكهم ومواظبتهم أو مستوى أدائهم للواجبات المنزلية الموكلة لهم.

وتعتبر اختبارات الدخول إلى الجامعات المتبع في الصين “غاو كاو” من أصعب الاختبارات عالميا، حيث تتطلب جهودا مضنية لاجتيازها، وتستمر 9 ساعات متوزعة على يومين.

أخبار ذات صلة

newsletter