Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير من كثرة تناول الأطعمة التي تحتوي على النحاس | رؤيا الإخباري

تحذير من كثرة تناول الأطعمة التي تحتوي على النحاس

صحة
نشر: 2017-01-13 08:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
السلطة المليئة باللفت تحوي الكثير من النحاس.
السلطة المليئة باللفت تحوي الكثير من النحاس.

تعد السلطة هي الخيار الأكثر شعبية بالنسبة لوجبة غداء صحية، إلا أن الأطباء كشفوا أن السلطة المليئة باللفت، وجوز الهند، والأفوكادو من الممكن أن تتسبب في المرض، بسبب إحتوائها على مزيد من النحاس.

على الرغم من أن النحاس يعد من المغذيات الهامة التي تساعد على تشكيل الكولاجين، ويزيد من امتصاص الحديد ويدعم النمو العصبي والنمو، إلا أن استخدامه بكثرة من الممكن أن يؤدي الي التسمم كما يؤدي الي العصبية الشديدة وهو يعادل شرب ستة أكواب من القهوة.

أوضحت دكتورة الباطنة "سفيتلانا كوجان" أنها ترى عشرات من مرضاها يشتكون من أعراض غير محددة، مثل التوتر، والأرق، قالت: إن مرضاها يشعرون بالقلق، والاكتئاب، لذلك ننظر إلي العوامل البيئية المختلفة، وغالبًا ما نجد أن الجسم يحتوي على كميات عالية من النحاس.

وهو ما نسميه "سُمية النحاس" وهو ما يعادل شربك لستة أكواب من القهوة، مما يزيد من إفراز الدوبامين ويرفع نسبة الأدرينالين، مما يعطي شعور بعدم الاستقرار.

وأشارت الدكتورة كوجان أن جوز الهند، يمكن أن يساهم في سمية النحاس، كما أضافت أن بعض الأطعمة مثل المحار، والخضر الورقية والعدس واللوز بها نسبة غير طبيعية من النحاس، وقالت أن تلك المغذيات لها منافعها الكبيرة مثل تنظيم ضربات القلب، والحد من أعراض التهاب المفاصل، وزيادة تكوين خلايا الدم الحمراء.

أوضح الخبراء أن علاج سمية النحاس، يتم عن طريق ساونا الأشعة تحت الحمراء، وهناك طريقة أخرى هي إغراق القدمين في وعاء من الماء الساخن.


إقرأ أيضاً: هذه الأطعمة تقاوم علامات التقدم بالعمر


وتوصي الدكتورة "كوجان" بتناول أطعمة مثل الدجاج ولحم البقر والبيض أو بتناول مكملات الزنك في حالة النباتيين، كما أضافت لا تتركوا الأفوكادو أو جوز الهند بشكل نهائي، فينبغي اتباع نظام غذائي متوازن من الفواكه والخضروات، ولا ينبغي التركيز على شيء واحد.

كما أضاف الطبيب أن هناك طريقة أخري تعمل على الإصابة غير الأطعمة وهي شرب الماء الذي يسير في أنابيب نحاسية، وأضاف خبراء أن وضع الأنابيب النحاسية يمكن أن يعمل على تدهور الرقم الهيدروجيني للمياه، وهو الأمر الغير الآمن.

بالإضافة إلى ذلك، أن حبوب منع الحمل ترفع مستوى النحاس في الجسم نتيجة لتأثيرات الإستروجين على الكلى، وقد أظهرت الدراسات أن التعرض اليومي للنحاس يمكن أن يؤدي إلى مرض الزهايمر وأشكال أخرى من الخرف.

أخبار ذات صلة

newsletter