Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اسرائيل تفرض 'عطلة الربيع' على مدارس القدس المحتلة | رؤيا الإخباري

اسرائيل تفرض 'عطلة الربيع' على مدارس القدس المحتلة

فلسطين
نشر: 2017-01-13 06:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مدرسة - ارشيف
مدرسة - ارشيف

في محاولة جديدة لبلدية الاحتلال ووزارة المعارف الإسرائيلية للتدخل في شؤون التعليم والمدارس في مدينة القدس، وفرض سياساتها وقوانينها على مدارس المدينة، عممت بلدية القدس الإسرائيلية قرارا على المدارس التابعة لها، يقضي بإلزام تلك المدارس تعطيل الصفوف الثانوية "عطلة الربيع"، وهو قرار سيؤدي الى تأخير امتحانات طلاب الثانوية العامة وتعكير صفو المسيرة التعليمية لهم.

وحول ذلك أوضح زياد الشمالي رئيس اتحاد أولياء الأمور في المدارس التابعة "لبلدية القدس ووزارة المعارف" لوكالة معا أن جميع المدارس التابعة للبلدية ووزارة المعارف تعطل “عطلة الربيع” خلال شهر آذار من كل عام، باستثناء المدارس الثانوية في المدينة، ليتمكن طلبة التوجيهي الذين يدرسون فيها من إنهاء المواد المقررة لتقديم الامتحانات التجريبية ثم الوزارية في شهر حزيران (حسب نظام التعليم الفلسطيني)، والقرار بالتالي سوف يضر في امتحانات التوجيهي.

وأضاف الشمالي أن بلدية القدس عممت كتابا على المدارس الثانوية في المدينة لإلزامهم بتعطيل المدارس "عطلة الربيع" بحجة "تطبيق النظام على كل المدارس التابعة لها"، وقال:"نؤكد أن الموضوع هو قرار سياسي ومحاولة جديدة لشلل العمل بالشهادة الثانوية ووضع العراقيل لفتح المجال للمنهاج الإسرائيلي "البجروت".

وأشار الشمالي أن 15 -18 مدرسة ثانوية في مدينة القدس (من كفر عقب شمالاً حتى صور باهر جنوباً)، تابعة لبلدية القدس ووزارة المعارف، يدرس فيها حوالي 2000-2500 طالب وطالبة توجيهي.


إقرأ أيضاً: أسرى فلسطين: الاحتلال ارتكب 8 قوانين 'إجرامية' بحق بالأسرى خلال 2016


وأوضح الشمالي أن وزارة المعارف والبلدية حاولتا تطبيق نظام "عطلة الربيع" على المدارس الثانوية العام الماضي، لكن تم التصدي للقرار من خلال الاجتماعات مع الجهات المختصة، وهذا العام تم إعادة تعميم "كتاب العطل المدرسية" على مدراء المدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter