Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التنمية الاجتماعية تؤمن مساكن مؤثثة للخارجين من دور الرعاية..تفاصيل | رؤيا الإخباري

التنمية الاجتماعية تؤمن مساكن مؤثثة للخارجين من دور الرعاية..تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-01-08 12:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

تقدم وزارة التنمية الاجتماعية خدمات الرعاية اللاحقة للذين خرجوا من دور الرعاية والتاهيل ويحصلون على خدمات الرعاية اللاحقة كخدمة المساكن وتأثيث منزل الزوجية وخدمة التدريب والتشغيل، اضافة الى خدمة التأمين الصحي.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط، ان الخارجين من دور الرعاية يحصلون على خدمة المساكن التي استفاد منها 29 شخصا بتكلفة 20 الف دينار للمسكن الواحد وبلغ عدد الاناث المستفيدات 12 مقابل 17 من الذكور .

كما استفاد من خدمة استجار الشقق السكنية 25 شخصا بتكلفة مقدرها 21340 سنويا، اضافة واستفاد من خدمة تأثيث منزل الزوجية 78 شخصا بواقع 1200 دينار لكل منهم، حيث استفاد من الاناث 33 انثى و67 من الذكور.

واشار الرطروط الى انه استفاد من خدمة التدريب والتاهيل والتشغيل 130 شخصا، اضافة الى خدمة التأمين الصحي التي استفاد منها 807 اشخاص وخدمات الدعم المالي التي حصل عليها في العام الماضي 60 شخصا بتكلفة اجمالية قدرها عشر الاف دينار.


إقرأ أيضاً: التنمية الاجتماعية توزع مساعدات على مئة طفل نزيل في مراكزها..صور


كما تقدم الوزارة لخريجي دور الرعاية خدمات التنسيق مع الشركاء المعنيين بالرعاية اللاحقة، ومنهم صندوق الامان لمستقبل الايتام الذي تدعمه الوزارة سنويا بمبلغ مائتي الف دينار، علما انه استفاد من خدماته 580 شخصا خرجوا من دور الرعاية تلقوا خدمات التعليم والتدريب وما يترتب عليهما من مصروف شخصي وسكن.

أخبار ذات صلة

newsletter