Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المعارضة السورية تنفي اتفاق وقف إطلاق النار بوادي بردى | رؤيا الإخباري

المعارضة السورية تنفي اتفاق وقف إطلاق النار بوادي بردى

عربي دولي
نشر: 2017-01-07 06:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

نفت المعارضة السورية التوصل إلى أي اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، مع القوات الحكومية السورية وحليفتها مليشيات حزب الله اللبناني غربي دمشق.

ونفت الهيئة الإعلامية في منطقة وادي بردى، التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في منطقة وادي بردى غربي دمشق، مؤكدة أن كل ما تروج له مليشيات حزب الله اللبناني عن وقف إطلاق نار والتوصل لهدنة أو حتى دخول وفد من ضباط روس للتفاوض هو كلام عار عن الصحة جملة وتفصيلا.

إلى ذلك قدمت قوات النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني إلى فصائل الجيش الحر في وادي بردى مسودة اتفاق تضمنت عدة نقاط لوقف القصف على المنطقة.

وكشفت مصادر محلية لسكاي نيوز عربية، بنود المسودة التي قدمتها قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني لوقف القصف واقتحام المدينة، والتي تضمنت عدة نقاط منها رفع العلم السوري وبشكل فوري فوق نبع عين الفيجة و خروج مقاتلي الجيش الحر من النبع و دخول كاميرا التلفزيون السوري للتصوير هناك و بعدها يتم الاتفاق على بنود من طرح بعضها تسوية أوضاع المقاتلين الراغبين وخروج الرافضين للتسوية باتجاه محافظة إدلب وفتح الطرقات وإصلاح الأضرار للمتضررين وغيرها من البنود التي لم تعلن بشكل رسمي.


إقرأ أيضاً: المعارضة السورية تدعو مجلس الأمن لوقف 'هجوم بردى'


وقالت مصادر محلية لسكاي نيوز عربية، إن العميد قيس فروة قائد الحرس الجمهوري 104 هدد الأهالي وفصائل المعارضة بتصعيد عسكري مكثف على كافة قرى الوادي وتدميره بشكل كامل كإبادة جماعية في حال لم يتم قبول مسودة لاتفاق.

بدوره لم يصدر رد رسمي من قبل فصائل الجيش الحر في المدينة حتى اللحظة. ويأتي ذلك في وقت تستمر فيه قوات النظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني بقصف المنطقة لليوم السادس عشر على التوالي، إضافة لمحاولات تقدم من عدة محاور من وخاصة على محور كفير الزيت ومحاور عين الفيجة.

أخبار ذات صلة

newsletter