Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذنيبات: لا خروقات لامتحان التوجيهي | رؤيا الإخباري

الذنيبات: لا خروقات لامتحان التوجيهي

الأردن
نشر: 2017-01-05 15:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن امتحان الثانوية لهذه الدورة يسير بدرجة عالية من الانضباط ، مشيرا إلى أنه لم تسجل أي خروقات للامتحان منذ بداية انعقاده .
وأشار الدكتور الذنيبات خلال جولة تفقدية على قاعات الامتحان اليوم إلى انه لمس ارتياحا كبيرا من قبل الطلبة لمجريات الامتحان سواء من حيث ما وفرته الوزارة من ترتيبات تحقق البيئة الامتحانية الملائمة ، او مدى تناسب الأسئلة مع الوقت المخصص لكل مبحث ، مشيرا إلى تأكيد الطلبة ان جميع الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي وراعت مستويات الطلبة المختلفة .
وأكد على جميع الكوادر القائمة على تنفيذ إجراءات الامتحان بضرورة البناء على ما وصلت إليه الوزارة من تميز في عقد الامتحان من شفافية ، وعدالة و نزاهة ، وهيبة ،حتى أصبح محل تقدير واحترام الجميع .
كما تفقد الدكتور الذنيبات خلال جولته قاعات الامتحان التي تضم طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، مؤكدا حرص الوزارة على توفير كل ما من شأنه تهيئة البيئة الامتحانية المناسبة لهم .


إقرأ أيضاً: الذنيبات يطمئن على سير امتحان التوجيهي



ولفت الدكتور الذنيبات إلى الانخفاض الملموس في عدد المخالفات التي تم رصدها في هذه الدورة الامتحانية ،والتي بلغت فقط 16 مخالفة ، في اليومين الماضيين ، عازيا سبب هذا الانخفاض إلى المستوى العالي لاستعدادات الوزارة لعقد الامتحان ، والمهنية في العمل التي وصلت إليها الكوادر القائمة عليه ، واستعداد الطلبة والتزامهم بتعليمات الامتحان وتعاون أولياء أمورهم والمجتمع المحلي مع الوزارة خاصة فيما يتعلق بالبيئة الخارجية للقاعات .
و بين الدكتور الذنيبات ، أن نظام الرقابة الالكترونية على محيط ومداخل ومخارج المدارس التي يعقد فيها الامتحان من خلال غرفة العمليات المركزية ، أثبت كفاءة عالية في متابعة الامتحان ،ورفع مستوى الالتزام بتنفيذ إجراءاته.
و شكر الدكتور الذنيبات جميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان سواء من أبناء الأسرة التربوية ، أو الأجهزة المساندة لها من مؤسسات ، ووسائل إعلام .
وشملت الجولة التفقدية قاعات الامتحان في مدرسة ضاحية الأمير حسن الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا رافقه خلالها مدير التربية الدكتور عبد الكريم اليماني .
و كان الطلبة تقدموا اليوم للامتحان في مبحث الثقافة الاسلامية المستوى الثالث للفروع الاكاديمية والمستوى الثاني للفروع المهنية .

أخبار ذات صلة

newsletter