Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توسعة مستشفيات عسكرية | رؤيا الإخباري

توسعة مستشفيات عسكرية

الأردن
نشر: 2017-01-04 16:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

ناقشت اللجنة المالية النيابية موازنة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء برئاسة النائب أحمد الصفدي، وحضور مدير الخدمات الطبية الملكية، والمدير المالي للقوات المسلحة الأردنية.

وقال الصفدي إن اللجنة تقدر عاليا الجهود التي تبذلها القوات المسلحة، ودورها بالدفاع عن سيادة الأردن، والمحافظة على أمنه واستقراره، مؤكداً أنها تستحق المزيد من الدعم لتلبية احتياجاتها في الظروف الصعبة لتصبح قوة عصرية مرنة قادرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وأضاف إن اللجنة استمعت إلى إيجاز قدمه مدير الدائرة المالية بالقوات المسلحة، اشار فيه الى أن موازنة القوات المسلحة الأردنية تم إعدادها حسب الحد الأدنى من الموارد المالية لإدامة العمل وفق احتياجاتها،وأن اللجنة اطلعت كذلك على موازنة الخدمات الطبية الملكية وخططهاوبرامجها للعام المقبل.

وبين أن الخدمات الطبية ستقوم بتوسعة وتطوير مستشفى الحسين في المدينة الطبية على 3 مراحل ليتسع إلى ألف سرير، وإعادة تأهيل مستشفى الملكة علياء، وإنشاء وتجهيز مستشفى معان العسكري وتحديث وتطوير المعدات والآلات والأجهزة الطبية.


إقرأ أيضاً: 180 الف دينار تكلفة إعادة تأهيل بوابة مدينة الحسين الطبية


وأشار إلى أن اللجنة تثمن دور الخدمات الطبية الملكية لما تقوم به من تقديم الرعاية الصحية لمنتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية كافة، فضلاً عن المدنيين.

وأكد أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بخدمة طبية متميزة وذات جودة عالية، مضيفاً إنها تضم كوادر طبية مؤهلة تستخدم التقنيات الحديثة تسهم برفع مستوى الرعاية الصحية في الأردن.

بدورهم، شدد أعضاء اللجنة على أهمية دعم الكفاءات الطبية للحد من تسرب الكفاءات الطبية إلى الخارج.

أخبار ذات صلة

newsletter