Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
6 طرق تذكرك بشرب المياه في الشتاء‎.. انتبه الجوع يخدعك | رؤيا الإخباري

6 طرق تذكرك بشرب المياه في الشتاء‎.. انتبه الجوع يخدعك

صحة
نشر: 2017-01-03 10:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

في الشتاء حيث البرد والجلوس بجوار المدفأة بالساعات، ينسى أغلبنا شرب المياه بانتظام، بسبب ذاكرتنا السيئة وانشغالنا طوال اليوم بالكثير من الأعمال، كما أن انخفاض درجة حرارة الجو تقلل إحساس جسمك بالعطش.

وهناك طرق متنوعة تذكرك بشرب المياه وتغيير عاداتك اليومية، لتوفير حاجة جسمك من 2.2 إلى 3 لترات من المياه .

تحدى نفسك

أول خطوة من خطوات تغيير عاداتك اليومية والإكثار من شرب الماء، هو ذلك التحدي الذي تفرضه على نفسك، مما يجعل أمر شرب الماء سهل وهذا من خلال، تحميل تطبيقات تذكرك كل ساعة بضرورة شرب الماء، وإذا كنت ترى أنه من الصعب عليك شرب كل الكمية الموصي بها في التطبيق، فمن الممكن الاكتفاء بـلترين يوميا.

ابق على استعداد

يقول المثل “البعيد عن العين بعيد عن القلب”، وكذلك مع الماء فإنه من الصعب أن تنسى شرب الماء عندما يكون أمامك أغلب الوقت، ولهذا ينصح بحمل زجاجة مياه في العمل أو في أوقات الخروج، وإعادة ملئها فورا عندما تكون فارغة، هذا النمط سيساعدك كثيرا على زيادة نسبة شربك للماء في الشتاء.


إقرأ أيضاً: هل الاستحمام كل يوم في فصل الشتاء ضروري؟


التغلب على الجوع

وفقا للعديد من الدراسات أن العقل كثيرا ما يعطي إشارات بالجوع خطأ، وهو في الحقيقة يريد أن يشرب المياه، إذا كنت تريد التخلص من الوزن الزائد، وخاصة عند الشعور بالجوع بين الوجبات، حاول أن تشرب الماء وستتمكن بعدها من خسارة الكثير من وزنك بسبب هذا الأسلوب.

شرب الماء مع الوجبات

تناول الطعام هو أكثر وقت يذكرك بشرب الماء، ولهذا عليك استغلاله وشرب من 16:8 أوقية، فهذه الكمية تمثل ثلث إلى نصف احتياجك اليومي من السوائل، ودعك من الأسطورة القائلة أن المياه يتداخل مع عملية الهضم، فوفقا لموقع Mayo Clinic الطبي، أن شرب الماء أثناء أو بعد تناول الوجبات يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أكثر سهولة.

اترك ملاحظات تذكيرية

إذا كان تذكرك لشرب كمية مناسبة من الماء أمر صعب ومجهد بالنسبة لك، فعليك التغلب على ذلك بكتابة ملاحظات صغيرة في كل الأماكن التي تذهب لها، في المنزل في السيارة في مكتبك، على جهاز الكمبيوتر ومرآة الحمام، فهذا سيساعدك كثيرا على رفع مستوى شربك للماء.

أعد ملء زجاجاتك فورا

عندما تفرغ زجاجتك، لا تقل لنفسك سوف أذهب لملئها فيما بعد، وهذا لأنك ستصاب بالكسل أو ستنسى ملئها من الأساس، ولتجنب ذلك عليك ملؤها فورا قبل التحرك أو الذهاب لأي مكان، حتى يبقى الماء دائما أمامك.

أخبار ذات صلة

newsletter