Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض نسبة الاعتداءات الحرجية بنسبة 70% في 2016 | رؤيا الإخباري

انخفاض نسبة الاعتداءات الحرجية بنسبة 70% في 2016

الأردن
نشر: 2016-12-31 17:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
غابات عجلون - أرشيفية
غابات عجلون - أرشيفية

قال مدير عام الحراج في وزارة الزراعة المهندس رائد العدوان ان وزارة الزراعة ضمن خططها وبرامجها وجولاتها الميدانية المتواصلة تعطي الاهتمام الكافي للحفاظ على غاباتنا الحرجية بمختلف محافظات المملكة والتي تتميز بجمالية طبيعية ساحرة حيث تعمل بشكل متواصل على تكثيف وتعزيز الرقابة عليها للحد من التعديات المتكررة واتخاذ كافة الوسائل المتاحة للحفاظ على مساحة الغابات الخضراء.

وأضاف المهندس العدوان خلال جولته الميدانية على قسم الحراج في مديرية زراعة عجلون للاطلاع على الواقع الحرجي في المحافظة انه سيتم تسخير كافة الامكانات والاليات والكوادر البشرية من طوافين وعمال حماية للتمكن من مراقبه المناطق الحرجية بشكل افضل ومنع الاعتداءات على الغابات، مؤكدا انه سيتم ايقاع اقسى العقوبات القانونية للمعتدين على الغابات.

واشار المهندس العدوان السبت الى ان التعديات على الغابات انخفضت بنسبة 70 بالمئة مقارنة مع الاعوام السابقة، مبينا انه تم ضبط 25 اعتداء خلال العام الحالي مقارنة بــ 72 اعتداء في العام الماضي.

واكد العدوان اهمية التشاركية ما بين جميع الجهات المعنية من حكام اداريين ودفاع مدني وجهات امنية وحراج وقطاع خاص من اجل الحفاظ على هذه الثروة الحرجية ومنع التعديات عليها.


إقرأ أيضاً: إجراءات جديدة لمراقبة الثروة الحرجية في عجلون


وبين انه سيتم تعزيز مديرية زراعة عجلون بعدد من الدوريات الحديثة والمتطورة خلال العام القادم للحفاظ على غابات المحافظة، مطالبا الجهات الامنية بحماية مراقبي الثروة الحرجية الذين يتعرضون بين الحين والاخر الى اعتداءات متكررة وتعديات جسدية ادخل بعضهم على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد رئيس قسم حراج عجلون المهندس حاتم فريحات ان العاملين في قسم الحراج يبذلون قصارى جهدهم للحد من ظاهرة التعدي على الغابات الحرجية المعمرة وتحويل المعتدين على هذه الثروة للجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

أخبار ذات صلة

newsletter