Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الموصل.. القوات العراقية تتقدم شرقاً وداعش يتصدى جنوباً | رؤيا الإخباري

الموصل.. القوات العراقية تتقدم شرقاً وداعش يتصدى جنوباً

عربي دولي
نشر: 2016-12-30 21:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
القوات العراقية في الموصل
القوات العراقية في الموصل

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، أن قواته قتلت 25 من قادة "داعش"، وإن العصابة تنهار في أحياء الجانب الأيسر في الموصل.

هذا وتقدمت القوات العراقية في عدد من أحياء المدينة في اليوم الثاني من المرحلة الثانية من معركة الموصل.

أما على جبهة القتال الجنوبية للموصل، فحالت مقاومة مسلحي "داعش" ومفخخاته دون تحقيق القوات العراقية التقدم في المعارك الدائرة هناك.

وتقدمت القوات المشتركة في العراق بعد حالة جمود في عملياتها العسكرية دامت شهرا منذ انطلاق عمليات استعادة الموصل من عصابة داعش في منتصف أكتوبر الماضي.


إقرأ أيضاً: جهاز مكافحة الارهاب العراقي يعلن بدء المرحلة الثانية من معركة الموصل


المرحلة الثانية التي يشارك فيها مستشارون عسكريون أميركيون، حققت نجاحات في عدة جبهات كانت في السابق عصية على القوات المهاجمة.

وتقدمت القوات العراقية في ثلاث جهات إلى الأحياء الشرقية للمدينة، بعد أن دفعت القوات العراقية بنحو 5000 من الجنود وقوات الشرطة الاتحادية الذين أعيد نشرهم على المشارف الجنوبية للمدينة، حيث تقدمت قوات مكافحة الإرهاب في حي القدس وحي الكرامة، فيما تقدمت قوات الجيش في الوقت نفسه باتجاه الحدود الشمالية للمدينة.

حرب الاستنزاف أضعفت داعش يساراً

واشارت مصادر إعلامية إلى أن حرب الاستنزاف التي قامت بها القوات المشتركة في الفترة السابقة رغم توقف العمليات العسكرية بالقصف بالطيران أو بالقصف الأرضي، أسهمت بشكل فاعل في إضعاف دفاعات داعش العسكرية والمعنوية، لا سيما في الساحل الأيسر، ما أدى إلى حدوث انسحابات لعناصره باتجاه الساحل الأيمن في المنطقة الغربية.

وعجل وصول تعزيزات إلى القوات العراقية في التقدم الذي حققته القوات المشتركة في حي القدس، شرق المدينة، الذي يعد حيا استراتيجيا ومنطلقا لهجمات داعش ضد القوات العراقية المهاجمة في الساحل الأيسر.

الصورة لم تتضح بعد في حي الكرامة المحاذي، إلا أن التوقعات باقتحامه من قبل القوات العراقية باتت وشيكة، رغم العراقيل التي وضعها التنظيم المتطرف في وجه تقدم القوات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter