Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نيويورك تتحدى التهديدات الأمنية بالرمل و'مياه المجارير' | رؤيا الإخباري

نيويورك تتحدى التهديدات الأمنية بالرمل و'مياه المجارير'

عربي دولي
نشر: 2016-12-30 13:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نيويورك بدأت إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين احتفالات رأس السنة
نيويورك بدأت إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين احتفالات رأس السنة

ستنشر مدينة نيويورك شاحنات مليئة بالرمل ضمن إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين احتفالات رأس السنة في ساحة تايمز سكوير، وذلك في ضوء هجومين دمويين بشاحنات في أوروبا هذا العام.

وقال رئيس إدارة شرطة نيويورك، كارلوس غوميز، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم نشر 65 شاحنة ثقيلة محملة بالرمال ومياه المجارير في محيط ساحة تايمز سكوير، بالإضافة إلى أكثر من 100 حاجز مضاد للشاحنات، تحسبا لهجمات على غرار ما وقع في برلين.

ومن المتوقع احتشاد ما يصل إلى مليوني شخص يوم السبت لاستقبال العام الجديد في الساحة.


إقرأ أيضاً: داعش الارهابي يهدد بتعكير احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة بأوروبا


وتسعى الشرطة لتهدئة أي مخاوف أمنية بخصوص الاحتفالات في تايمز سكوير، حيث ستنزل كرة ضخمة من الكريستال من برج إيذانا ببدء عام 2017، وقال مفوض شرطة مدينة نيويورك جيمس أونيل "سيكون الناس في أمان".

وأضاف "سنقيم أحد أكثر المناسبات تأمينا في أحد أفضل المواقع حماية في العالم بأكمله بالنظر إلى كل الإمكانات التي لدينا هنا."

وقتل 12 شخصا وأصيب 56 آخرون في هجوم بشاحنة على سوق عيدالميلاد في برلين هذا الشهر. وفي هجوم مشابه بمدينة نيس الفرنسية صيف العام الحالي قتل 86 شخصا وأصيب أكثر من 400 في هجوم على حشود من المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي.

ولتأمين ليلة رأس السنة، سيتم نشر 7 آلاف شرطي، من بينهم فرق مدججة بالسلاح وكلابا بوليسية وطائرات هليكوبتر إضافة إلى إجراءات تفتيش للحقائب في قطارات الأنفاق.

وسيقوم خفر السواحل وسفن تابعة للشرطة بدوريات في الممرات المائية المحيطة بمانهاتن.

وقالت الشرطة إن عناصرها ستقوم بعمليات تمشيط للفنادق والمسارح وأماكن انتظار السيارات في المنطقة وسيراقبون نقاط تفتيش لرصد أي إشعاع وأسلحة.

وستحظر المظلات والحقائب الكبيرة والكحوليات أثناء الاحتفالات، كما ستغلق السلطات أجزاء من شوارع بالمدينة أمام حركة المرور.

أخبار ذات صلة

newsletter