تقنيات ننتظرها في العام 2017

تكنولوجيا
نشر: 2016-12-30 09:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية العام 2016 واستقبال عام جديد حيث من المتوقع ان تحمل سنة 2017 الكثير في التقنيات التكنولوجية. وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة من التقنيات من المتوقع ان ترى النور في العام الجديد وفي تأتي كالتالي:

جيل جديد من وسائل النقل

من المتوقع ان نرى السيارات الذكية في شوارع مدن العالم كما انه سيتم رفع القيود على هذه السيارات في بعض دول العالم، وهذا الامر سيجعل حلم السفر اسرع بكثير حيث سيتم اختبار Hyperloop One للمرة الأولى.

الملابس الذكية

من الساعات الذكية الى الاحذية والجوارب والمعاطف الذكية، هذا ما سيحمله العام 2017 حيث سنشهد منتجات ذكية جديدة خاصة انه في الفترة الاخيرة تم تسريب بعض المعلومات عن ان جوجل تستعد لاطلاق مشروع جديد وهو Project Jacquard حيث ستطلق مجموعة من المنسوجات الذكية.

البطاريات

من المتوقع ان يتم خلال العام 2017 استمرار عمليات التطوير والتركيز على عوامل الأمن والسلامة وكذلك طول عمر بطاريات ليثيوم أيون

خاصة ان العام 2016 شهد مآسي كثيرة في هذا المجال مع انفجار جوالات جالاكسي نوت 7.

تقنيات التعزيز البشري

تشهد صناعة أجهزة humanoid والروبوتات الحيوانية مثل Pepper، Asimo، Boston Robotics تطورا هائلا الا انه لا يتم استخدامها في الحياة العملية، ومن المتوقع ان يشهد العام 2017 طفرة في تكنولوجيا التعزيز البشري اي تطوير تقنيات الأطراف الصناعية وهذا الامر سيساعد المرضى على الوقوف والتحرك.


إقرأ أيضاً: جوجل تستعد لإطلاق ساعتين ذكيتين في مطلع 2017


الشاشات الذكية

من المتوقع أن تساهم شاشات OLED في الحصول على جوالات ذكية أرق في السمك وبطارياتها أكثر كفاءة في العام 2017، كما ان سوني قامت خلال عام 2015 بابتكار شاشات UHD الا انها لم تقم بشكل أو بآخر بتطويرها، لذا فمن المتوقع أن يتم تطويرها خلال 2017.

تطوير الشاشات والحصول على أفضل شاشات أمر هام ليس فقط للحصول على رؤية أفضل لكن للاستفادة والحصول على تجربة واقع افتراضي ممتعة وواضحة.

يجدر الإشارة هنا أيضًا أننا قد سمعنا منذ فترة عن الشاشات القابلة للطي، لذا فمن المتوقع أن تقوم كبرى الشركات مثل سامسونج و LG بإطلاق تصميمات أكثر عملية ومرونة للمستهلكين في المستقبل القريب.

أخبار ذات صلة

newsletter