Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لهذا السبب لم يستطع سائق الشاحنة منع 'مجزرة برلين' | رؤيا الإخباري

لهذا السبب لم يستطع سائق الشاحنة منع 'مجزرة برلين'

عربي دولي
نشر: 2016-12-27 21:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
موقع عملية الدهس في برلين
موقع عملية الدهس في برلين

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية الثلاثاء، أن السائق البولندي الذي خطفت شاحنته لاستخدامها في اقتحام سوق لعيد الميلاد في برلين، تعرض لإطلاق النار في الرأس قبل ساعات من الهجوم، ولا يمكن أنه حاول منع الهجوم كما كان يعتقد في السابق.
ونقلت الصحيفة عن تقرير سري للطب الشرعي إن السائق لوكاس أوربان (37 عاما) لم يتعرض لطعنات بسكين خلال معركة في مقصورة الشاحنة فحسب، لكنه أصيب برصاصة في الرأس قبل ساعتين ونصف الساعة إلى ثلاث ساعات من الهجوم الذي وقع في الثامنة مساء.

ولم يتسن التأكد من تقرير الصحيفة.

وقتل في الهجوم 12 شخصا. وقتلت الشرطة الإيطالية منفذ الهجوم التونسي أنيس العامري (24 عاما)، في تبادل لإطلاق النار الجمعة، بعد حملة ملاحقة في أرجاء أوروبا. وفي تسجيل مصور نشر بعد مقتله يظهر العامري وهو يبايع أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش المتشدد.


إقرأ أيضاً: عصابة 'داعش' الإرهابية تتبنى عملية الدهس في برلين


كان أندرياس جايزل وزير داخلية ولاية برلين قال الجمعة، إن أوربان حاول "على الأرجح" إحباط الهجوم من خلال الإمساك بعجلة القيادة قبل قتله برصاصة في الرأس بعد أن انحرفت الشاحنة يسارا. وتوقفت الشاحنة بعد أن سارت 60 مترا داخل السوق الممتد لأكثر من 400 متر، مما أدى إلى تجنب سقوط مزيد من القتلى.

وساعد ذلك في إطلاق حملة لجمع الأموال حصدت ما يربو على 170 ألف دولار لعائلة أوربان. ودشن الحملة سائق الشاحنات البريطاني ديفدونكان بعد يوم من الهجوم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter