أمانة عمّان تدرس إنشاء مترو أنفاق

محليات
نشر: 2016-12-27 17:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مترو أنفاق
مترو أنفاق

وقعت أمانة عمان الكبرى وشركة CROIBC/CREC الصينية مذكرة تفاهم تنص على التعاون لدراسة إمكانية إنشاء مشروع مترو الأنفاق في مدينة عمان والجدوى منه.

ووقع المذكرة أمين عمان عقل بلتاجي ونائب المدير العام للشركة وانغ، بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من المسؤولين المعنيين في الأمانة.

واكد بلتاجي ان مذكرة التفاهم هي لغايات دراسة إمكانية اقامة المشروع في مدينة عمان والجدوى الاقتصادية للمشروع دون تحمل الأمانة أي التزامات مالية او ارتباط بتنفيذ المشروع من خلال الشركة مستقبلا.


إقرأ أيضاً: ملكاوي: مشروع القطار بين عمان والزرقاء رديف للباص السريع


وتتضمن المذكرة دراسة شبكة النقل العام ومن ضمنها مشروع مترو الأنفاق في عمان التي ستتسلم الامانة نتائجها خلال العامين المقبلين لإعداد تصور كامل لإمكانية تنفيذ المشروع ووضع خارطة طريق للعمل على اعتبار أنه من الحلول المتاحة لتطوير منظومة النقل العام في مدينة عمان ومواكبة توسع المدينة ونموها المستقبلي ، إضافة الى مشروع الباص سريع التردد الذي يجري العمل عليه حاليا على اكثر من محور.

وكان وفد من أمانة عمان زار الصين اخيرا للاطلاع على تجربة الشركة الصينية في هذا المجال ومشاريعها في الصين والعديد من مدن العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter