عباس: القرار 2334 يثبت أسس البدء في مفاوضات جادة

فلسطين
نشر: 2016-12-26 23:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن القرار 2334 يثبت أسس البدء في مفاوضات جادة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن القرار 2334 يثبت أسس البدء في مفاوضات جادة

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الإثنين، أن "قرار مجلس الأمن الدولي (2334) المتعلق بالاستيطان كان واضحاً، فهو يثبت الأسس التي من الممكن البناء عليها مستقبلاً من أجل البدء بمفاوضات جادة لإنهاء الاحتلال على أساس مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية".


إقرأ أيضاً: ارتفاع البناء الاستيطاني وهدم المنازل بالقدس منذ فوز ترامب


وتابع عباس في كلمته بمستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح"، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله ونقلتها وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، "كما يمهد الطريق لنجاح المؤتمر الدولي للسلام الذي تدعو إليه فرنسا في منتصف الشهر المقبل، ونأمل أن يخرج المؤتمر بآلية دولية وجدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لبلادنا".

وقال الرئيس الفلسطيني: "نحن نعتقد أن القرار أصبح واضحاً لإسرائيل بضرورة الامتثال لقرارات الشرعية الدولية، بما فيها التمييز في المعاملات بين إسرائيل والأرض المحتلة عام 1967".

وقال عباس: "لذلك نهنئكم بهذا القرار، ونتمنى أن تكون الخطوات اللاحقة من أجل إنهاء احتلال عام 1967".
وأضاف الرئيس الفلسطيني، "هذا القرار الذي جاء بعد 36 عاماً من الاعتراضات، ولأول مرة يأتي ليؤكد على مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وليثبت رفض العالم للاستيطان باعتباره غير شرعي على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية".

أخبار ذات صلة

newsletter