Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سفير كندا في عمان: احداث الكرك 'مرعبة' ..فيديو | رؤيا الإخباري

سفير كندا في عمان: احداث الكرك 'مرعبة' ..فيديو

الأردن
نشر: 2016-12-23 10:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
السفير الكندي في عمان بيتر ماكروغل
السفير الكندي في عمان بيتر ماكروغل

وصف السفير الكندي في عمان، بيتر ماكروغل، الاشتباكات التي شهدتها محافطة الكرك، بين الأجهزة الامنية وعصابة إرهابية، بـ"المرعبة".

وخلال مقابلة لبرنامج حلوة يا دنيا الذي يبث صباح كل جمعة على شاشة رؤيا، قال ماكروغل إن هذا الهجوم الذي يبدو أنه نفذ من أشخاص متأثرين بداعش، يهدف لتشويه تعاليم الدين الإسلامي السمحة.

وعبر ماكروغل عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني، ووزراء الخارجية والداخلية والمياه على مشاعرهم الصادقة وتعازيهم في وفاة المواطنة الكندية لينا فاتشر التي قضت في الهجوم وأصيب إبنها وتقديم الدعم لمواساة عائلتها.

واشار السفير الكندي إلى ان التواصل بين الأردن وكندا بعد الحادثة المرعبة كان على أعلى المستويات حيث كانت هناك اتصالات بين جلالة الملك ورئيس الوزراء الكندي، بالاضافة الى اتصالات بين وزيري الخارجية.


إقرأ أيضاً: 'رائحة بارود' حمت الأردن من مخطط إرهابي .. صور



وفيما أكد أن الإرهاب ليس مقتصرا على الأردن، تحدث ماكروغل عن التعاون الوثيق بين المملكتين في جميع المجالات، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب حيث تقدم كندا مساعدات أمنية غير مباشرة للمملكة كتقديم آليات لقوة الرد السريع في القوات المسلحة، اضافة الى تقديم بلاده لنحو 400 مليون دولار كمساعدات انسانية وللتنمية والتطوير في الأردن لمساعدته على مواجهة أزمة اللجوء.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter