Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يعيد اعتقال الأسير المحرر محمد علان | رؤيا الإخباري

الاحتلال يعيد اعتقال الأسير المحرر محمد علان

فلسطين
نشر: 2016-12-22 08:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأسير المحرر المحامي محمد علان
الأسير المحرر المحامي محمد علان

أعادت قوات الاحتلال فجر الخميس اعتقال الأسير المحرر المحامي محمد علان (32 عاما) بعد عام من الإفراج عنه.

وذكر والده أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد بعد مداهمة منزله في بلدة عينابوس جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح أن ابنه تلقى اتصالات تحذيرية من مخابرات الاحتلال قبل نحو شهر بحجة تصريحاته وكتاباته التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن المخابرات طلبت منه هاتفيا عدة مرات الحضور لمقابلتها في معسكر حوارة، لكنه رفض الاستجابة، وقال لهم أن بإمكانهم الحضور لاعتقاله من منزله لكنه لن يذهب إليهم بنفسه.


إقرأ أيضاً: حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية


يذكر أن علان أفرج عنه في شهر نوفمبر من العام الماضي بعد اعتقال إداري استمر عاما كاملا، خاض خلاله إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر 65 يوما بعد تجديد اعتقاله للمرة الثانية، كما سبق له أن اعتقل لمدة ثلاث سنوات خلال فترة دراسته الجامعية.

على ذات الصعيد، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، وداهمت منازل تعود لعائلة عويص، من بينها منزل الأسير المحرر جابر عويص الذي أفرج عنه قبل ساعات قليلة، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب كبيرة.

اعتقال مواطن في طولكرم

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ضاحية ذنابة في مدينة طولكرم واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله.

وقال شهود عيان ل"صفا" إن عدة دوريات عسكرية داهمت ذنابة واقتحمت منزل الشاب سند أبو شنب (18 عاما ) وفتشته وعبثت بمحتوياته ونكلت بأصحابه في البرد الشديد قبل اعتقاله .

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في مناطق مختلفة من مدينة طولكرم لساعات قبل أن تنسحب فجرا.

مصادرة معدات مطبعة بقلقيلية

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة قلقيلية واقتحمت مطبعة وصادرت جميع محتوياتها واعتقلت مواطنا.

وقال شهود عيان ل"صفا"إن قوات الاحتلال اقتحمت مطبعة أصايل يافا في شارع نابلس في قلقيلية وصادرت جميع معداتها وحملتها بشاحنات كبيرة ثم غادرت إلى جهة مجهولة.

وسبق ذلك مداهمة منزل صاحب المطبعة صابر عبد الفتاح داوود وتفتيش منزله ثم اقتياده إلى المطبعة قبل مصادرة مقتنياتها ثم اعتقاله ، علما أن مطبعة أصايل يافا تعرضت للدهم قبل فترة وجيزة.

وكذلك أفيد بمداهمة الاحتلال لمنزل الصحفي بسام أبو شارب وتفتيشه والعبث بمحتوياته فيما رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة خلال عملية الاقتحام.

أخبار ذات صلة

newsletter