إجلاء 40 ألفا من حلب والآلاف عالقون في المدينة المحاصرة

عربي دولي
نشر: 2016-12-21 01:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أرشيفية لعدد من الحافلات في انتظار إجلاء المحاصرين في حلب
 أرشيفية لعدد من الحافلات في انتظار إجلاء المحاصرين في حلب

أكد مسؤول بلجنة التفاوض في المعارضة المسلحة بأحياء مدينة حلب لسكاي نيوز عربية أن عدد المحاصرين الذين تم إجلاؤهم من أحياء مدينة حلب المحاصرة بلغ أربعين ألفا، فيما يزال الآلاف من من المدنيين في المنطقة بانتظار استكمال إجلائهم من المدينة.

وقالت مصادر ميدانية لسكاي نيوز عربية إن مئة حافلة تنتظر السماح بدخولها لاستكمال الدفعة الأخيرة من المدنيين ومن تبقى من مقاتلي المعارضة السورية من شرقي حلب إلى مناطق سيطرتها في الريف الغربي، وذلك بالتزامن من خروج دفعة جديدة من أهالي منطقتي كفريا والفوعة بريف إدلب.


إقرأ أيضاً: الف شخص خرجوا من حلب في عملية إجلاء جديدة


وتشير المعلومات الأولية إلى توقف عمليات الإجلاء خلال الساعات القادمة لاستكمال بعض الأمور اللوجستية، حيث ينتظر عشرات المئات من المدنيين العالقين عند عقدة الراموسة بمدينة حلب موافقة المبليشيا الإيرانية لدخول الحافلات لإستكمال عمليات الإجلاء.

يأتي ذلك في وقت تنتظر فيه ثماني حافلات عند أطراف مدينة حلب موافقة فصائل المعارضة لدخول منطقة جبرين الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، وهي تحمل خمسمائة شخص قدموا من منطقتي كفريا والفوعة بريف إدلب.

وعزا شهود عيان لسكاي نيوز عربية توقف عمليات الإجلاء بشكل مؤقت نتيجة عرقلة الميليشيا الإيرانية، والتي تشترط دخول كل القوافل إلى غرب مدينة حلب، ومعها جثث العشرات من عناصر المليشيات الإيرانية والعراقية الذين قتلوا في معارك فك الحصار عن المدينة والتي تحتفظ فيها المعارضة، حتى تسمح في المقابل بخروج مئة حافلة ونحو أربعمئة سيارة خاصة وهي تحمل المدنيين من الأحياء الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter