Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلتقي نائب الرئيس العراقي الدكتور إياد علاوي | رؤيا الإخباري

الملك يلتقي نائب الرئيس العراقي الدكتور إياد علاوي

الأردن
نشر: 2016-12-19 18:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الاثنين، نائب الرئيس العراقي، الدكتور إياد علاوي، في اجتماع تم خلاله بحث التطورات الراهنة على الساحة العراقية.

وجرى، خلال اللقاء، التأكيد على أهمية إعادة بناء مؤسسات العراق وتعزيز وحدته وتحسين البيئة السياسية من خلال انخراط جميع مكونات الشعب العراقي في العملية السياسية، والحد من التدخل الخارجي في شؤونه.

وتناول اللقاء ضرورة تكثيف الجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم، وكذلك أهمية توحيد المواقف الرامية لمد جسور التعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

كما جرى التأكيد على أهمية العمل مع المجتمع الدولي لإرساء الاستقرار وبناء مستقبل أفضل للشعب العراقي، وبناء مشروع عربي يدعم العراق في المرحلة المقبلة.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، أن الأردن سيعمل خلال ترؤسه للقمة العربية على تقديم جميع أشكال الدعم للعراق، لافتا إلى ضرورة وصول مختلف شرائح الشعب العراقي إلى رؤية مشتركة لبناء مستقبل أفضل.


إقرأ أيضاً: الملك يلتقي قيادات سياسية عراقية


من جانبه، أشاد الدكتور علاوي بدور الأردن، بقيادة جلالة الملك، في دعم ومساندة العراق في جهوده المستهدفة الحفاظ على وحدته واستقراره، ومحاربة العصابات الإرهابية.

وأعرب عن إدانته للحادث الإرهابي البشع، الذي أسفر عن استشهاد عدد من منتسبي الأمن العام وقوات الدرك، ومواطنين أبرياء ومقتل سائحة كندية، في محافظة الكرك، مقدما تعازيه لجلالة الملك والشعب الأردني، ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي، مدير المخابرات العامة، ومدير مكتب جلالة الملك

أخبار ذات صلة

newsletter