«سن الرشد» ينقذ شاباً من الإعدام!

هنا وهناك نشر: 2016-12-18 12:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

خففت محكمة الاستئناف بدائرة محاكم رأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحدة الحكم السابق بإعدام المواطن «أ. أ» الصادر بحقه في قضية قتل صديقه إثر مشاجرة وقعت بينهما عام 2002، إلى الحكم بحبسه خمسة أعوام.
وأوضح المحامي أحمد إمام، وفق صحيفة البيان الإماراتية، أن القضية التي تعود أحداثها إلى ايلول /سبتمبر 2002، حينما كان المتهم «أ. أ» في عمر الزهور، حيث وقعت مشاجرة قام خلالها المتهم بطعن المجني عليه بالسكين ما أودى بحياته، ليتم تقديمه للمحكمة المختصة التي قضت في كانون اول / ديسمبر 2002 بحكم الإعدام قصاصاً ومصادرة الأداة المستخدمة في الجريمة.
وأشار إلى أن المتهم وقت وقوع الجريمة لم يبلغ «سن الرشد»، ليستأنف على الحكم الصادر ضده أمام محكمة الاستئناف التي أيّدت حكم محكمة أول درجة، بالإعدام قصاصاً على أن لا ينفذ القصاص إلا بعد بلوغ القصر من ورثة المجني عليه سن الرشد ومطالبتهم مع بقية أصحاب الدم بإبداء رأيهم إما بالقصاص من المتهم أو العفو.
ومع بلوغ ورثة المجني عليه سن الرشد تقدم المتهم بعد مرور 14 عاماً على حبسه بالطعن على حكم الاستئناف أمام محكمة التمييز التي قضت بإعادة ملف القضية إلى محكمة استئناف الجنايات مرة أخرى وإعادة محاكمة المتهم بعد تقديم دفوع المحامي في القضية التي نظرتها محكمة الاستئناف بدائرة محاكم رأس الخيمة، لتقضي بتخفيف عقوبة الإعدام إلى خمسة أعوام، ليتم الإفراج عنه من مبنى المحكمة ويعود إلى أسرته من جديد بعد قضائه 14 عاماً خلف القضبان.


إقرأ أيضاً: قاتل الطفل عبيدة يشكو 'حرمانه' من كل شي !


أخبار ذات صلة