مصر تستعد لتسليم رفات ضحايا الطائرة المنكوبة

عربي دولي
نشر: 2016-12-17 19:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - أرشيفية
طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - أرشيفية

كلف النائب العام المصري نيابة أمن الدولة العليا بتسليم رفات ضحايا طائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط في مايو الماضي، لعائلاتهم، وذلك بعد يومين من تأكيد تقرير الطب الشرعي المصري العثور على آثار مواد متفجرة في رفات بعض ضحايا الحادث.
وستعمد نيابة أمن الدولة العليا، بالتنسيق مع عائلات الضحايا المصريين، إلى تستلبم الرفات، على أن تنسف مع سفارات الدول الأجنبية فيما يتعلق برفات الضحايا الأجانب.


إقرأ أيضاً: آثار متفجرات برفات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة


كما كلف النائب العام نيابة أمن الدولة باستكمال التحقيقات في ضوء ما توصلت إليه تقارير الطب الشرعي ولجنة حوادث الطائرات من نتائج.

واستعرض النائب العام نتائج التقرير الفني الخاص بلجنة تحقيق حوادث الطيران وتقرير مصلحة الطب الشرعي المصري، بشأن تحديد هوية الضحايا، وذلك عقب إجراء فحص البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها، ومطابقتها مع العينات المأخوذة من ذوي الضحايا.

يذكر أن الرحلة رقم 804 التابعة لمصر للطيران، كانت قد سقطت في 19 مايو 2016، أثناء توجهها من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة.

وجاء في بيان اللجنة المصرية للتحقيق أنه "ورد إلى الإدارة المركزية للحوادث تقارير الطب الشرعي بجمهورية مصر العربية بشأن جثامين ضحايا الطائرة، وقد تضمنت الإشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفات البشرية الخاصة بضحايا الحادث".

 

أخبار ذات صلة