Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة الأردنية: سنرفض استئناف الطلبة المفصولين وأي 'واسطات' | رؤيا الإخباري

الجامعة الأردنية: سنرفض استئناف الطلبة المفصولين وأي 'واسطات'

الأردن
نشر: 2016-12-17 17:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تحرير: صدام ملكاوي
قوات الدرك خلال تواجدها أمام بوابة الجامعة
قوات الدرك خلال تواجدها أمام بوابة الجامعة

قال رئيس الجامعة الأردنية عزمي محافظة إن مجلس العمداء سيرفض أي استئناف يقدمه الطلبة المفصولين جزئيا على خلفية المشاجرة التي شهدتها الجامعة، مؤخرا.

وأكد محافظة في تصريح لـ"رؤيا" حق الطلبة المفصولين كليا بالتقدم باستئناف ضد القرار، مشيرا إلى أن مجلس العمداء الذي يرأسه سيقبل الاستئناف "شكلا ويرفضه موضوعا".

وأوضح محافظة ان قوانين الجامعة تنص على عدم قبول اي طعن او استئناف في قرارات الفصل الجزئية، فيما يسمح بتقديم الطعون او الاستئناف في قرارات الفصل الكلية.

وبين محافظه أنه لم يتلق أي اتصال للتوسط للطلبة المفصولين، مشددا على أن قرار الفصل قطعي ولا تراجع عنه تحت أي ضغوط.

وكشف رئيس الجامعة أن لجنة التحقيق لا تزال تبحث عن المزيد من المشاركين بالمشاجرة لمعرفة كل شخص شارك فيها لاتخاذ عقوبة بحقه، مبينا أن المفصولين هم من ثبتت مشاركتهم بأعمال العنف، كما أوضح أن الجامعة خاطبت جامعات أخرى ثبت تورط طلبة منها في مشاجرة الأردنية لاتخاذ عقوبات بحقهم.

وفيما يتعلق بدوام الأحد، والتواجد الأمني على بوابات الجامعة تحسبا لردة فعل الطلبة المفصولين، قال محافظة إن تقديرات الموقف على أبواب الجامعة متروكة للأجهزة الأمنية.

وقرّر المجلس الخميس الماضي إصدار عقوبة الفصل النهائي بحق عدد منهم تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة الأردنية، وتأكيدا على ضرورة التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم.

واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة الأردنية وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي، فقد تقرر فصل (10) طلاب فصلا نهائيا، و(7) طلاب لمدة فصل دراسي إلى أربعة فصول، وعوقب طالب واحد بالإنذار النهائي.


إقرأ أيضاً: 'الأردنية' تفصل طلابًا وتتوعد آخرين من جامعات أخرى تورطوا بمشاجرتها!


أخبار ذات صلة

newsletter