Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حجاج: 'كاريكاتير الملك' كان قفزة في تاريخ الصحافة الاردنية ..فيديو | رؤيا الإخباري

حجاج: 'كاريكاتير الملك' كان قفزة في تاريخ الصحافة الاردنية ..فيديو

هنا وهناك
نشر: 2016-12-15 21:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة من الحلقة
صورة من الحلقة

اعتبر رسام الكاريكاتير عماد حجاج ان السياسات الحكومية لم تضع الابداع الشبابي ضمن اهتماماتها، وان الشاب الأردني اصبح محبط من سياسات الحكومات المتعاقبة، وان حقه الابداعي مازال يواجه قيود الحريات، في ظل تقدم الأردن في مجال الرسم الكاريكاتيري.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج المتهم "الموسم الثاني" الذي يبث عبر قناة رؤيا الفضائية مساء كل خميس في الساعة التاسعة والنصف.

وعن رسمه شخصية جلالة الملك عبدالله الثاني قال حجاج كان لي الفخر بأن اكون أول رسام كاريكاتير أردني يفكر برسم شخصية الملك، مبينا ان الوضع في ذلك الوقت ساعد في رسم هذه الكاريكاتير اثناء قيامه بجولات في بعض المؤسسات والدوائر الحكومية بشكل متخف في ذلك الوقت.

واكد حجاج ان هذا النوع من الرسم لا يسيء لشخصية الملك، مبينا انه يحق لأي رسام أردني أن يجسد شخصية الملك في كاريكاتير، معتبرا ان "كاريكاتير الملك" كان قفزة في تاريخ الصحافة الاردنية .

وبين حجاج ان جلالة الملك يهتم بشخصية ابو محجوب وجميع المواضيع الابداعية المنتجة داخل المملكة.

وحول تفكيره في اغتيال شخصية ابو محجوب قال حجاج: " ان اي فنان يمل من شخصيات في بعض الأحيان، كشخصية ابو محجوب التي اصبحت كالانسان يعيش معي وذلك من شدة التفكير في هذه الشخصية"، مبينا ان شخصية أبو محجوب هي شخصيه مستوحاة من والده الذي يشبهه بكل شيء باستثناء الوجه".

وحول اتهامة من قبل جماعات يهودية بانه معادي لليهودية قال حجاج انه قدم رسوما اثناء حرب غزة أدانت آلة الاحتلال الاسرائيلي، حيث إستعان في احدى الرسمات بالصليب المعكوف.

كما كشف حجاج انه قد تعرض للمساءلة من قبل الاجهزة الأمنية بسبب مضامين الرسومات الكاريكاتيرية التي ارسمها.


إقرأ أيضاً: النائب قيس زيادين: المؤسسة البرلمانية فقدت هيبتها..فيديو


وحول تسريحه من عمله في احدى الصحف الأردنية ، عزا حجاج سبب ذلك انه قام برسم كاريكاتير اعتبرته احدى شركات الاتصال اساءة لها ما شكل ذريعة لإدارة الصحيفة في وقتها لدفع ضريبة الرسم الكاريكاتيري الذي جسد شخصية الملك.

وعن منافسة اخية أسامة ، قال عماد حجاج انه يوجد منافسة بين اي فنان وفنان اخر، معتبرا ان مناسفة اخيه له أمر مربك جدا، مشيرا الى ان اخيه منافس ليس بالبسيط وانما متمكن.

أخبار ذات صلة

newsletter