وزير النقل: التحديات جسيمة والأعباء تتثاقل

اقتصاد
نشر: 2016-12-15 11:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رعد بن طريف
وزير النقل حسين الصعوب خلال افتتاحه ورشة العمل
وزير النقل حسين الصعوب خلال افتتاحه ورشة العمل

قال وزير النقل حسين الصعوب إن التحديات التي تواجه قطاع النقل في الأردن جسيمة، والأعباء تتثاقل يوماً بعد يوم نتيجة الاحداث المتلاحقة التي يمر بها اقتصاد دول المنطقة خلال السنوات الأخيرة وانعكاسات الازمة السورية على اقتصادنا الوطني، بالاضافة الى التحديات الكبيرة التي فرضتها على منظومة النقل وحركة التبادل التجاري وتجارة الترانزيت.

وأضاف الصعوب خلال افتتاحه ،الخميس، ورشة عمل تحت عنوان " تشجيع الاستثمار في مجال تسهيل النقل والتجارة " أن هذه التحديات تدعونا للعمل بشكل جاد ومستمر وبالتنسيق مع كافة الشركاء لتطوير وتعزيز مسارات الربط الجوي والبحري باستهداف اسواق وخطوط ملاحية جديدة، وتكثيف فعاليات الترويج للمزايا التنافسية والقيم المضافة التي يوفرها القطاع اللوجستي مما سيسهم في زيادة حجم التبادل التجاري واستقطاب رؤوس الاموال للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة.


إقرأ أيضاً: هل تنهي تقنية 'V2V' حوادث السيارات؟


وأكد الصعوب إن من أهم الاهداف الاستراتيجية لوزارة النقل هو تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمار في كافة مشاريع النقل.
وأشار إلى أن نجاح قطاع النقل يعتمد على تحقيق التكامل والانسجام بين هذين القطاعين، مؤكداً أن الاهمية القصوى للوزارة هو تعزيز دور ميناء العقبة من خلال التحديث والتطوير ومواكبة التطورات العالمية في إدارة الموانئ ورفع كفاءة التشغيل لها مما يجعل ميناءً جاذبا للاستثمار.

أخبار ذات صلة